حاله عدم الاستقرار بالطقس الآن طبيعية.. والخبراء يحذرون

الخميس، 22 أكتوبر 2020 09:27 ص
حاله عدم الاستقرار بالطقس الآن طبيعية.. والخبراء يحذرون
الطقس الان
ريهام عاطف

حالة من عدم الاستقرار بالطقس الآن تعيشه كافة محافظات الجمهورية وذلك منذ أول أمس الثلاثاء والتي تمتد لبدايات الأسبوع القادم، ورغم ذلك  فخبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يؤكدون  أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والطقس الذي تشهده البلاد طبيعية ليست حالة عنيفة أو شديدة، مؤكدين علي ضرورة متابعة نشرة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والقيادة بهدوء على الطرق خاصة المناطق التي تتعرض لسقوط أمطار، بجانب تغيير نوعية الملابس الصيفية لتكون ملابس خريفية.

وقد شهدت أول أمس بعض مناطق محدودة كالسلوم وسيوة والضبعة وتمتد إلى الإسكندرية، وبداية من اليوم الأربعاء سيمتد سقوط الأمطار لتصل لبعض المناطق من الوجه البحري وستكون أكثر غزارة.

الطقس الآن وخلال الساعات القادمة

ومن جانبه، أكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه اعتباراً من الخميس إلى يوم الأحد تزداد فرص سقوط الأمطار لتشمل السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال سيناء وتكون رعدية، وقد تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء.


كما يصاحب  سقوط الأمطار انخفاض في درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، على أغلب المناطق، حيث تتراوح على القاهرة بين 28 و25 درجة، والسواحل الشمالية 26 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 33، كما تتراوح على شمال وجنوب سيناء من 28 إلى 33 درجة.

السبب وراء الطقس السيء

ويرجع السبب وراء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد لوجود مرتفع جوي على سطح الأرض يجلب رياح محملة بكميات من الرطوبة ويتزامن ذلك مع وجود منخفض في طبقات الجو العليا يجلب كتلة هوائية باردة وهو ما يؤدي الي الوضع الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة