الطقس السيء يضرب المحافظات.. الأرصاد تكشف خرائط الأمطار: غزيرة ورعدية بالسواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد للقاهرة

الخميس، 22 أكتوبر 2020 03:00 م
الطقس السيء يضرب المحافظات.. الأرصاد تكشف خرائط الأمطار: غزيرة ورعدية بالسواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد للقاهرة

تستمر موجة الطقس السيء التي تشهدها البلاد، وكشفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تعرض السواحل الشمالية خاصة محافظة الإسكندرية  لسقوط أمطار فى خلال الساعات الحالية.
 
وأشارت وكيل الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية تمتد لمحافظات من الوجه البحرى، لافتة إلى أنه من المنتظر أن تصل الأمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى اليوم.
 
 
 
وأضافت وكيل الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع غدا سقوط أمطار متوسطة بالقاهرة الكبرى، تكون متوسطة لغزيرة بالسواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى.
 
وكشفت وكيل الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، أن الهيئة ترصد عبر الأقمار الصناعية حركة السحب كل 5 دقائق لتحديد أماكن سقوط الأمطار، لافته إلى أنه يتم ارسال كافة الخرائط وصور الأقمار الصناعية لغرفة عمليات دعم واتخاذ القرار  بمجلس الوزراء.

فى الأمطار السبت والأحد 
 
وتابعت إيمان شاكر أنه من المتوقع يومى السبت والأحد سقوط أمطار من متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة رعدية على بعض المناطق ولكنها لن تعوق المواطنين على المشاركة فى انتخابات مجلس النواب.
 
وناشدت وكيل الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، المواطنين بارتداء الملابس الخريفية لانخفاض درجات الحرارة والتى ستصل ل 26 درجة على القاهرة.

موعد تحسن الجو 
 
وأشارت وكيل الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بداية من يوم الإثنين تبدأ الدرجات فى الارتفاع التدريجى وتنعدم فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء بالجمهورية.

خريطة الأمطار بالمحافظات غدا 
 
وفى نفس السياق ، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن  خريطة الأمطار المتوقعة على جمهورية مصر العربية يوم غد الجمعة الموافق 23 أكتوبر 2020، مؤكدة على وجود نشاط رياح مثيرة للأتربة على بعض المناطق غدا تكون مصاحبة للسحب الرعدية .

طقس غدا الجمعة 
 
وعن طقس غدا الجمعة ، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الحمعة، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحرى، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة، وطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء والرياح معتدلة، وطقس حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا .
 
ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية و شمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية ، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

درجات الحرارة غدا 
 
كما يتوقع خبراء الأرصاد، فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى مساء ، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية - الغربية ،  وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على بعض المناطق من السواحل الشمالية،  السلوم ومطروح وسيوة والإسكندرية ، وأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة ودمياط بورسعيد ، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من شمال ووسط سيناء والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة.
 
خريطة الأمطار بالمحافظات غدا بالتفصيل 

والمناطق المتوقع سقوط الأمطار عليها غدا :
 
 -  القاهرة الكبرى : فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق مساء . 
 
- الوجه البحري : أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية أحيانا على البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية - الغربية 
 
- السواحل الشمالية الغربية : أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية أحيانا على الاسكندرية - مطروح- السلوم بلطيم 
 
-  السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة : أمطار متوسطة الى غزيرة على ( دمياط - بورسعيد - الاسماعيلية السويس - .... ) 
 
-  و شمال ووسط سيناء : أمطار متوسطة على بعض المناطق .

طقس اليوم الخميس 
 
و يسود، اليوم، الخميس، طقس مائل للحرارة على القاهرة والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على الوجه البحرى، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد والرياح معتدلة، وطقس حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط غربا.
 
و يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية و شمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية ، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
 
كما تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى مساء ، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية - الغربية ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من دمياط ومدن القناة ، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على بعض المناطق من السلوم ومطروح وسيوة والإسكندرية وبلطيم ودمياط ، مع وجود نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق تكون مصاحبة للسحب الرعدية .
 
وأكدت هيئة الأرصاد، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان على سطح الأرض يتزامن مع وجود منخفض جوى فى طبقات الجو العليا .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا