كورونا تأكل فرنسا.. 41622 إصابة جديدة في أعلى حصيلة منذ انتشار الوباء وتوسع نطاق حظر التجول الليلي

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 12:00 م
كورونا تأكل فرنسا.. 41622 إصابة جديدة في أعلى حصيلة منذ انتشار الوباء وتوسع نطاق حظر التجول الليلي

تتزايد الأوضاع الصحية في فرنسا سوءاً مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت السلطات الصحية الفرنسية تسجيل 41622 إصابة جديدة.
 
وتعد تلك الإحصائية قياسية تسجل لأول مرة منذ بدء التفشي لهذا الوباء. ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في عموم البلاد إلى 999043، كما أعلنت السلطات الصحية الفرنسية تسجيل 162 وفاة جديدة بالعدوى في الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 34210.
 
وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس، الخميس، أنّ نطاق حظر التجول الليلي في المدن الفرنسية الكبيرة سيتسع بدءاً من السبت، ليخضع له نحو 46 مليون نسمة، ما يعني فرنسيين من أصل ثلاثة، بهدف مواجهة الموجة الوبائية الثانية من كوفيد-19.
 
وحذر رئيس الوزراء الفرنسي، في سياق إعلانه توسيع نطاق حظر التجول الذي يمتد من التاسعة مساء حتى السادسة صباحا، من أن الأسابيع المقبلة ستكون قاسية.
 
وتتعرض أنظمة المستشفيات في القارة الأوروبية لخطر الانهيار تحت وطأة تزايد أعداد المصابين بكوفيد-19، مما وضع القارة مجدداً في أتون الجائحة العالمية وبعد أن عادت حالات الإصابة للزيادة المطردة، رغم السيطرة عليها إلى حد كبير بعمليات عزل عام غير مسبوقة في مارس وأبريل، عبرت سلطات الدول الأوروبية من بولندا شرقا وحتى البرتغال غربا عن قلقها المتنامي من الأزمة الطاحنة التي تواجه البنية التحتية الصحية.
 
وتزايدت الأزمة تعقيداً، حيث إن أزمة كورونا تسببت في إرهاق العاملين في المجال الطبي كما قضت آثارها الاقتصادية المرعبة على التأييد الشعبي لإجراءات العزل العام التي فرضت هذا العام لتخفيف الضغوط الهائلة على الخدمات الصحية.
 
وكشف المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية، أن أوروبا سجلت حتى الآن أكثر من خمسة ملايين إصابة ومئتي ألف وفاة، وما زالت أعداد المصابين تزداد بشكل حاد منذ نهاية سبتمبر، ولدى دول القارة الأوروبية بعض أفضل الخدمات الصحية في العالم.
 
ويقول أطباء إن الخبرة التي اكتسبوها على مدى نحو عام في مكافحة المرض زادت جاهزيتهم لعلاج مرضى كورونا لكن الطاقة الاستيعابية للمستشفيات في التعامل مع مرضى كوفيد-19 إضافة لمرضى السرطان والقلب والحالات الصحية الخطرة الأخرى بلغت الحدود القصوى.
 
وقبلها أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، الأربعاء، تسجيل 163 وفاة و26676 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة ويرتفع بذلك إجمالي الوفيات بالمرض إلى 34048، والإصابات إلى 957421، ووفقا لموقع روسيا اليوم تشير الأرقام المسجلة إلى ارتفاع حاد في الإصابات، مقارنة مع الثلاثاء الذي سجلت فيه 20468 إصابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة