الهيئة الوطنية للانتخابات.. تعرف على الخط الساخن واللجنة الانتخابية

السبت، 24 أكتوبر 2020 10:55 ص
الهيئة الوطنية للانتخابات.. تعرف على الخط الساخن واللجنة الانتخابية
الهيئة الوطنية للانتخابات
أمل عبد المنعم

تصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات التريند، وذلك لبحث الكثير من المواطنين، بهدف الاستعلام عن اللجنة الانتخابية ومقرها، بالرغم من استخدام عبارات بحث خاطئة مثل «الهيئة القومية للانتخابات، لجنة الانتخابات، اللجنة القومية للانتخابات، اللجنة الوطنية للانتخابات، اللجنة العليا للانتخابات».

وبعد البحث عن الهيئة الوطنية للانتخابات، يمكن الدخول على الموقع https://www.elections.eg/candidates ، والاستعلام عن اللجنة الانتخابية وكذلك أسماء المرشحين بالدائرة.

وانتخابات مجلس النواب 2020 تجرى في 14 محافظة من محافظات المرحلة الأولى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات يومي السبت والاحد 24 أكتوبر و25 أكتوبر في محافظات "الجيزة والفيوم والإسكندرية والبحيرة ومطروح وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والوادي الجديد والأقصر وأسوان والبحر الأحمر".

وانتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب تجرى في 13 محافظة هي عدد محافظات المرحلة الثانية، يومي 7 و8 نوفمبر، بينما تجرى الانتخابات للمصريين خارج مصر أيام 4 و5 و6 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة بحد أقصى يوم 15 نوفمبر.

ومحافظات المرحلة الثانية تضم 13 محافظة" القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والشرقية، ودمياط، والغربية، وكفر الشيخ، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس"

الهيئة الوطنية للانتخابات حددت جدول زمني، لانتهاء انتخابات مجلس النواب الذي يعلن نتيجة الإعادة لانتخابات المرحلة الثانية بحد أقصى يوم 14 ديسمبر.

يمكن معرفة القائمة النهائية بأسماء المرشحين في كل دائرةعلى مقاعد القائمة والفردي، بالضغط على هذا الرابط:

https://www.elections.eg/candidates

الهيئة الوطنية للانتخابات تحدد خطاً ساخناً

كما تم الإعلان عن طريق الهيئة الوطنية للانتخابات، والمستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، عن تخصيص خط ساخن رقم 19826، للرد على كافة الاستفسارات وتلقي الشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

كما قامت الهيئة الوطنية للانتخابات، بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة العملية الانتخابية أثناء عمليات الاقتراع أو الفرز بشكل لحظي ودوري، كما تقوم الهيئة الوطنية للانتخابات برصد أي شكاوى متعلقة بعملية الانتخاب.

وتجرى اتصالات بشكل دوري مع رؤساء المحاكم الابتدائية في غرفة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات التي تجرى فيها انتخابات المرحلة الأولى للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ورصد أي شكاوى تتعلق بها.

وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات الخط الساخن رقم 19826 لجميع أطراف العملية الانتخابية من مرشحين وناخبين ومشرفين ومتابعين للانتخابات، للرد على كافة الاستفسارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق