تخريب 63 قطة أثرية مصرية في متاحف برلين.. والشرطة الألمانية تحقق

الأحد، 25 أكتوبر 2020 09:03 م
تخريب 63 قطة أثرية مصرية في متاحف برلين.. والشرطة الألمانية تحقق

قال مسؤولون يوم الأربعاء إن الشرطة الألمانية تحقق بعد تعرض عشرات القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن في بعض متاحف برلين الشهيرة بسائل زيتي من قبل مخربين مجهولين ، مما تسبب في أضرار لا يمكن إصلاحها

وطبقاً لتقرير نشرت وكالة رويترز للأنباء وقعت الهجمات خلال ساعات الافتتاح في الثالث من أكتوبر لكن لم يتم الإعلان عنها إلا في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء من قبل صحيفة دير تاجشبيجل ومحطة دويتشلاند فونك ، التي وصفتها بأنها واحدة من أخطر الهجمات الألمانية على الأعمال الفنية منذ عقود.

وتعرض إجمالي 63 قطعة للتلف ، بما في ذلك توابيت مصرية ومنحوتات حجرية ولوحات من القرن التاسع عشر عُقدت في متحف بيرغامون ومتحف نيويس ومتحف آلتي الوطني في جزيرة المتاحف في برلين.

وقال مسؤولو المتحف إن محاولات "الإسعافات الأولية" لإزالة البقع التي تُركت وراءها كانت ناجحة ، على الرغم من وجود آثار ظاهرة.

قال كارستن بفول ، محقق في شرطة برلين: "نظرًا لانطباعنا حتى الآن أن الأشياء تم اختيارها عشوائيًا وأنه لا توجد علاقة واضحة بينها أو بين دافع معين ، نعتقد أن الشخص تصرف بمفرده".

كانت المتاحف ، التي بالكاد على مرمى حجر عبر النهر من شقة المستشارة أنجيلا ميركل في وسط المدينة ، في قلب نظريات المؤامرة الوخيمة في الأشهر الأخيرة في المجتمعات عبر الإنترنت التي تضم صائدي الحقيقة المناهضين للأقنعة والمناهضين للمجتمع الذين ازدهروا خلال فيروس كورونا.

وكتب أتيلا هيلدمان ، وهو طاهٍ نباتي مشهور ينشر نظريات المؤامرة حول فيروس كورونا إلى أكثر من 100000 متابع على خدمة المراسلة Telegram، في أغسطس أن بيرغامون ، موطن إعادة بناء مذبح عملاق من مدينة بيرغامون اليونانية القديمة ، يحتوي على " عرش الشيطان، واصفًا المتحف بأنه مركز مؤامرة عالمية لـ "مجرمي كورونا" ، كتب: "هنا يقدمون تضحيات بشرية ليلاً وينجسون الأطفال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة