بسبب تفشي كورونا . خبراء يتوقعون ارتفاع نسبة " العزوبية " في العالم

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 11:14 ص
بسبب تفشي كورونا . خبراء يتوقعون ارتفاع نسبة " العزوبية " في العالم

" سيبقى الناس عازبون لفترة أطول بسبب تفشي فيروس كورونا " .. هذا ما توقعه الخبراء خلال الفترة المقبلة ، مؤكدين أن التداعيات النفسية للوباء ستؤدي إلى انخفاض معدلات المواليد، حيث راجع خبراء من الولايات المتحدة 90 دراسة لمساعدتهم على التنبؤ كيف يمكن لـ COVID-19 تغيير السلوكيات الاجتماعية.

 

 كما يتوقع انخفاض نسب حالات الحمل المخطط لها استجابة للأزمة الصحية العالمية، حسب ما ذكرت " الديلى ميل البريطانية"، والتي أشارت إلي أن هناك رغبة في تأجيل الزواج وإنجاب الأطفال، وهو ما سيؤدي إلى تقلص عدد سكان بعض الدول.

وسيكون للانخفاض في معدلات المواليد آثار متتالية على المجتمع والاقتصاد، مما يؤثر على أشياء مثل فرص العمل ودعم السكان المسنين، علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي التقسيم غير المتكافئ للعمل المنزلي الإضافي الناتج عن الإغلاق إلى ارتفاع عدم المساواة بين الجنسين وتعزيز المزيد من المحافظة الاجتماعية.

وطبق الباحثون خبراتهم المتنوعة للتنبؤ بالمستقبل والتي تضمنت خلفيات في العلوم السلوكية والاقتصاد وعلم الأحياء التطوري والطب وعلم الأعصاب، قال مؤلف البحث وعالم النفس مارتي هاسيلتون من جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس: ستكون العواقب النفسية والاجتماعية والمجتمعية لـ COVID-19 طويلة الأمد للغاية ،علاوة على ذلك.

 

وأضافت: "كلما استمر COVID-19 لفترة أطول ، من المرجح أن تكون هذه التغييرات أكثر رسوخًا ''.

 

وحذر الفريق من أن الأزواج المحتملين الذين التقوا بالتعارف عبر الفيديو وسط الإغلاق قد يجدون أنفسهم محبطين عندما يلتقون أخيرًا في العالم الخارجي.

 

لاحظ الفريق، على عكس الأزمات السابقة، أن الوباء لا يجمع الناس معًا - وفي الغالب - لا يعزز زيادة التعاطف، وأشار الفريق إلى أن الوباء قد كدس أكثر على صفائح النساء - اللائي كن ، حتى قبل الوباء ، أكثر تشددًا بسبب الزواج من الالتزامات المهنية والأسرية.

 

واستخدم الفريق أيضًا منظورًا تطوريًا لفحص الطريقة التي تطور بها الفيروس لمهاجمتنا - جنبًا إلى جنب مع الاستراتيجيات التي يمكننا ، ويجب علينا استخدامها لمقاومته.

 

ووفقًا للباحثين ، فإن الكثير من استجابتنا غير الكافية للأزمة الصحية العالمية ناتجة عن تطور البشرية - وراثيًا واجتماعيًا - في بيئة لا تشترك كثيرًا مع كلمة اليوم، وأضافوا أن هذا يؤدي إلى "عدم توافق تطوري" مع الظروف الحالية - مثل ، على سبيل المثال ، كيف يقدر الأمريكيون عادة الفردية والقدرة على تحدي السلطة.

 

وقال مؤلف البحث وعالم النفس بنجامين سيتز ، من جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس أيضًا: "هذا المزيج لا يعمل بشكل جيد في حالة حدوث جائحة، وأضاف "هذا الفيروس يفضحنا ويعرض نقاط ضعفنا"

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق