غباء الجزيرة وفخ الجماعة.. القناة القطرية توثق فيلما قديما لمحاولة الإخوان اغتيال عبد الناصر في المنشية

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 10:07 ص
غباء الجزيرة وفخ الجماعة.. القناة القطرية توثق فيلما قديما لمحاولة الإخوان اغتيال عبد الناصر في المنشية
جمال عبد الناصر

كعادتها بالوقوع في فخ الغباء حتى لأقرب حلفائها، وثقت قناة الجزيرة المملوكة لنظام القطري، دون أن تدري، محاولات جماعة الإخوان الإرهابية، اغتيال جمال عبد الناصر في واقعة المنشية، كاشفة في فيلم وثائقى قديم خطة الإخوان للسيطرة على حكم مصر بعدما يقوم التنظيم السرى للجماعة الإرهابية بالتخلص من الزعيم عبد الناصر ورجال الدولة في خطة محكمة.

 

الجزيرة، في فيلمها الوثائقى القديم، كشفت خطة الإخوان المعدة سلفا لاغتيال جمال عبد الناصر ومجلس قيادة الثورة، واستضافت القناة القطرية في فيلمها مجموعة من قيادات الإخوان الذى فضحوا التنظيم السرى للجماعة الإرهابية.

وكشف الفيلم الوثائقى لقناة الجزيرة أن القيادى الإخوانى يوسف طلعت جمع أسلحة وملابس عسكرية لمهاجمة مجلس الوزراء واغتيال الزعيم جمال عبد الناصر وجميع الضباط الأحرار، مشيرة إلى أن هذه الخطة رسمها القيادى الإخوانى عبد المنعم عبد الرؤوف.

الجزيرة فضحت جميع خطط الإخوان الخاصة لاغتيال جمال عبد الناصر، إذ أشار الفيلم الوثائقى التي انتجته منذ فترة زمنية كبيرة، موضحة أن جماعة الإخوان وضعت أكثر من خطة لاغتيال جمال عبد الناصر، ومن ضمن الذين وضعوا خطة إبراهيم الطيب مسئول التنظيم الخاص بالقاهرة، وهنداوي دوير مسئول التنظيم بإمبابة خطة ثانية تقضى باغتيال جمال عبد الناصر أولا ثم التخلص من الضباط الأحرار.

وسرد الفيلم الوثائقى لقناة الجزيرة الممولة من تميم بن حمد شخصيا، تفاصيل إصدار مرشد الإخوان أمر التنظيم الخاص باغتيال جمال عبد الناصر، ولحظة بكاء منفذ محاولة الاغتيال محمود عبد اللطيف عندما نفى الهضيبي في المحكمة أنه لم يصدر أوامر بالاغتيال.

 

وقد أنكر الإخوان فى مناسبات عديدة تورطهم فى محاولة اغتيال جمال عبد الناصر بالمنشية، حيث كان الحادث بمثابة نقطة اللاعودة فى علاقة الجماعة بثورة يوليو، ورغم الإنكار الإخوانى المتواصل، صدرت مجموعة من الاعترافات بتورط الجماعة فى الحادث، كان من أهمها التصريحات التى أدلى بها يوسف القرضاوى عقب عزل مرسى عن السلطة لقناة الجزيرة، فمن غير قصد اعترف بتورط الجماعة من حيث أراد تبرئتها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق