عقب تكريم الرئيس.. علماء الأوقاف يتعهدون بمزيد من العمل على نشر "صحيح الدين"

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 04:41 م
عقب تكريم الرئيس.. علماء الأوقاف يتعهدون بمزيد من العمل على نشر "صحيح الدين"
الرئيس عبد الفتاح السيسى

 قال الدكتور عيد على خليفة، مدير عام المراكز الإسلامية بالخارج فى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هذا التكريم يعكس ثقة الرئيس السيسى فى علماء وزارة الأوقاف خاصة فى هذه المرحلة الحرجة التى تحتاج إلى تجديد الخطاب الدينى.

جاء ذلك فى ظل توجيه علماء وأئمة وزارة الأوقاف والأزهر الشريف الذين كرمهم الرئيس السيسى اليوم خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوى الشريف، الشكر والتقدير للرئيس على تكريمهم، مؤكدين سعيهم واجتهادهم أكثر خلال الفترة المقبلة فى ملف تجديد الخطاب الدينى وتصحيح صورة الإسلام للغرب.

 
الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف (1)
 
وأضاف خليفة فى تصريحات له أننا فى حاجة إلى تجديد الخطاب الديني بما يواكب العصر ومستجداته لأنه أصبح غاية فى التعقيد فى شتى المجالات ويحتاج إلى علماء ينظرون بعين للنص المقدس والأخرى للواقع فى ظل معطيات العلوم الحديثة وهو ما يتم فى وزارة الأوقاف تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
 
وأكد الدكتور عيد على خليفة، مدير عام المراكز الإسلامية بالخارج فى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنه كما أن تكريم الرئيس يعكس ثقته فى علماء الأوقاف فهو أيضا يزيد من واجبهم ومسئولياتهم تجاه الدين وتجديد الخطاب الديني وتصحيح صورة الإسلام.
 
فيما قال الدكتور على الله الجمال إمام مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها بالقاهرة، إن أكثر ما لفت انتباهه اليوم هو الذوق الرفيع من الرئيس السيسى حينما قال له يمكن له خلع الكمامة.
 
الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف (2)
 
وأضاف الجمال: "قلما نجد مسئولا وخاصة إذا كان بحجم الرئيس السيسى يحمل كل هذا الذوق والأخلاق، وهو نفسه قال فى كلمته السيادة فى النهاية لأصحاب الأخلاق الحميدة".
 
وأكد إمام مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها، أنه وجميع أئمة وزارة الأوقاف كما قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على قلب رجل واحد يسعون لتجديد الخطاب الدينى خاصة مع ذكرى ميلاد سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فمبيلاده يتجدد الأمل والوعى.
 
الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف (3)
 
وقال الشيخ على عمر عبد الفتاح هنو، إمام مسجد الصحابة بشرم الشيخ، إن تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم ومنحه وسام الدولة للعلوم والفنون من الدرجة الأولى، له فرحتان الأولى أن التكريم جاء فى ذكرى المولد النبوى الشريف والثانية أنه تكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأضاف هنو:"شعور بالفرحة خاصة التكريم جاء فى ذكرى المولد النبوي الشريف"، مؤكدا أنه دائما ما يسعى لتطوير ذاته وأنه يؤمن بأن لكل مجتهد نصيب
 
واختتم إمام مسجد الصحابة بشرم الشيخ، أنه يحلم بأن ينتشر أئمة الأوقاف ودورها فى شتى بقاع الأرض خاصة بمن يجيدون اللغات الأجنبية فهناك الكثير من الأئمة يجيدون لغات الأجنبية، لافتا إلى انه فى مسجد الصحابة والمركز الإسلامى متخصص فى اللغة الفرنسية ومن صميم دورهم هو تصحيح صورة الإسلام للغرب.

 

الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف (4)

 

الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف (5)

الرئيس يكرم علماء وأئمة الأوقاف (6)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م