كورونا بيحب الشتاء.. هل ينتشر الفيروس بسرعة أكبر في درجات الحرارة الباردة؟

السبت، 31 أكتوبر 2020 12:00 م
كورونا بيحب الشتاء.. هل ينتشر الفيروس بسرعة أكبر في درجات الحرارة الباردة؟
فيروس كورونا- أرشيفية

باعتبار فيروس كورونا «كوفيد 19» أحد فيروسات الإنفلونزا التي تنتشر بشكل كبير في فصل الشتاء بسبب الهواء البارد والجاف، فإن أعداد الإصابات بفيروس كورونا ترتفع في جميع أنحاء أوروبا الآن بسبب برودة الطقس.
 
بعض الأبحاث، أرجعت أن الكثير من الأشخاص يصابون بنزلات البرد والأنفلونزا في الشتاء (يمكن أن تحدث نزلات البرد بسبب أنواع من فيروس كورونا )  بسبب أن الناس يقضون وقتًا أطول في داخل المنازل عندما يكون الطقس أكثر برودة ويسعلون ويعطسون ويتنفسون وبالتالى سهولة انتقال العدوى.
 
كما أظهرت الدراسات، أن الزيادة السنوية في نزلات البرد والأنفلونزا تتزامن بشكل خاص مع انخفاض درجة الحرارة في الخارج والرطوبة النسبية في الداخل، وفيروسات الأنفلونزا تعيش وتنتقل بسهولة أكبر في الهواء البارد والجاف، لذلك من المنطقي الاعتقاد بأن الأمر نفسه  صحيحًا بالنسبة لفيروس كورونا COVID-19.
 
وأظهرت التجارب المعملية مع فيروسات كورونا والفيروسات المماثلة أنها لا تعيش بشكل جيد على الأسطح عندما تكون درجة الحرارة والرطوبة النسبية مرتفعة، لكن درجة حرارة الغرفة  قد تكون بيئة مثالية لها لتستمر لعدة أيام، وفي درجات حرارة التبريد (4 ℃) والرطوبة النسبية المنخفضة، يمكن أن تستمر لمدة شهر أو أكثر.
 
ووفقا لتقرير موقع theconversation، كانت هناك تقارير متكررة عن تفشي COVID بين العاملين في مصانع تعبئة اللحوم ، التي تعمل في ظل هذا النوع من الظروف. ومع ذلك، تحتوي هذه المصانع أيضًا على أعداد كبيرة من الأشخاص الذين يعملون عن كثب ويصرخون ليستمعوا إلى ضجيج الآلات، ما يشير إلى أنه قد يكون أكثر عرضة لنشر الفيروس.
 
كما أشارت البيانات المبكرة من أستراليا إلى أن انخفاض الرطوبة سيكون عاملاً يجب البحث عنه وكان دليلًا أفضل لخطر زيادة COVID-19 من درجة الحرارة. ومع ذلك، في ملبورن، كان هناك تفشي كبير في يوليو بالتزامن مع موجة من الطقس البارد. أدى ذلك إلى إغلاق صارم ، على الرغم من أنه تم تخفيفه بالكامل فقط في أكتوبر.
 
بشكل عام، يبدو أن الاستعداد لمزيد من حالات COVID-19 خلال الأشهر الباردة فكرة جيدة. لكن الشيء الوحيد الذي تعلمناه بالتأكيد من -CoV-2 هو أن الفيروسات الجديدة يمكن أن تفاجئنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق