مهرجان الجونة.. سياحة وفن وصحة وموضة

السبت، 31 أكتوبر 2020 08:00 م
مهرجان الجونة.. سياحة وفن وصحة وموضة
مهرجان الجونة
مصطفى الجمل

التزام الضيوف بالإجراءات الاحترازية يضع مصر في مقدمة الدول المقاومة للفيروس  

لقطات طريفة من رانيا يوسف وإسلام إبراهيم ومحي إسماعيل.. وشريف رمزي لم يستحم 6 أيام..  وحضور جاد من قبل منة شلبي.. ووصلات غزل بين أيتن عامر وزوجها.. وأحمد سقي ضيفاً على «أم العيال» 

 
اختتمت أمس الجمعة الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، الذي شهد إجراءات احترازية مشددة من جانب إدارته للحفاظ على صحة الضيوف والإعلاميين والجمهور، وبحضور عدد كبير من صناع السينما في مصر والشرق الأوسط والعالم.
 
شهدت أجواء المهرجان التزامًا كبيراً بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، واستطاعت وزارة الصحة المصرية أن تجعل الدورة الرابعة من المهرجان دورة آمنة، بعدما وضعت قواعد صارمة للحفاظ على ضيوف المهرجان من الفيروس وهو الأمر الذي شهد التزامًا كبيرا بين الضيوف.
 
تخلل أيام المهرجان وحفله الافتتاحي، عدد من المشاهد اللطيفة، التي حازت على اهتمام معظم متداولي مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن تقسيم تلك المشاهد إلى أربعة أقسام، فبعض منها كان كوميدياً، فيما جاء البعض الآخر مدللاً على الجانب العاطفي في حياة الفنانين المشاركين في المهرجان وضيوفه، فضلاً عن الجرعة الفنية الجادة التي قدمها المهرجان لمتابعيه في مختلف أنحاء العالم. 
 
الضحك 
من اللقطات التي نالت إعجاب الجمهور وأضحكته ما قام به الفنان إسلام إبراهيم واحتفاله بعروسين قابلهما صدفة في فندق إقامته بمدينة الجونة، وغنى ورقص معهما، وعلق على الفيديو عبر حسابه بموقع انستجرام، قائلا: «عريس وعروسة قابلتهم في الأوتيل طلبوا يصوروا معايا قلت أحط التتش بتاعي». 
 
وأضحكت الفنانة آية سليم، عندما قالت إنها ترى نفسها حلوة بنسبة 7%، لتتدارك الأمر وتصحح الجملة بأنها ترى نفسها جميلة بنسبة 7 من 10، ورقصت آية على أغنية «ماكرينا» التي حققت نجاحاً واسعاً في التسعينات، وردت آية على سؤال «عمرك اتحطيتي في الفريند زون»، بقولها: «محدش يقدر.. حصل مرة بس كنت صغيرة وعيطت فيها».
 
ومن الفنانات اللاتي أصدرن تصريحات مضحكة، الفنانة ميس حمدان، التي قالت في تصريحات تليفزيونية، رداً على سؤال آخر مرة عيطت فيها: «بعيط كتير، بس مش فاكرة آخر مرة كانت أمتى، بس دمعتي على خدى دايمًا، أنا حساسة وقلبي قلب خساية».
 
ورداً على سؤال تليفزيون اليوم السابع: «عمرك اتحطيتي في الفريند زون»، قالت: «آه طبعًا، أنا بحب الفريند زون، وعادي أني حبيت واتقلبت».
 
وكعادتها أثارت النجمة رانيا يوسف من جديد الجدل، بسبب حديثها عن فيروس كورونا فتحدثت رانيا على هامش حضورها فعاليات مهرجان الجونة السينمائى عن أن الإنسان خلق في الغابة وكان يحارب الديناصورات، لذلك نستطيع محاربة كورونا، وقالت رانيا يوسف: «أنا مبسوطة جدًا إنهم عملوا المهرجان، وشايفة إننا لازم نحارب أي ظرف، البني آدم اتخلق في الغابة كان بيحارب الديناصورات، احنا مش هنحارب الكورونا؟، هنحاربها وهنتأقلم معاها حتى لو قعدت معانا شوية».
 
وبعد تصدرها التريند، استدركت رانيا يوسف الموقف، وغردت عبر حسابها على تويتر، قائلة: «يا جماعة قصدي إننا قادرين نحارب أي حاجة طول ما احنا أقوياء هنحارب كل حاجة، هزروا يا جماعة مش كدة».
 
ومن ضيوف المهرجان اللاتي أثرن الجدل، الإعلامية إنجي علي بظهورها مرتدية شيرت دريس أبيض قصير بأكمام طويلة، ورداً على الجدل الذي أثير حول ذلك الفستان، قالت إنها بشكل عام تختار أبسط الحاجات التي تظهر بها، وتميل للبساطة في مهرجان الجونة، خاصة أنه على البحر، موضحة أنها لم تنزعج من تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فستانها، فقالت: «ضجة ضحكتني ودمها خفيف طالما مفيهاش قلة أدب».
 
 كما أثارت الفنانة الشابة زينب غريب حالة من الجدل الواسع بسبب إطلالتها المختلفة فارتدت في حفل الافتتاح فستاناً أرجوانيا غير تقليدي، وفي اليوم التالي ارتدت جاكيت أسود مفتوحا من الصدر، وبنطلون شفاف من اللون البنفسجي، وتزينت بحقيبة على الوسط من الجلد الأسود، مع تصفيف شعر غجري.
 
وعلقت على الجدل المثار حول إطلالاتها قائلة: «لم أتعمد لفت الانتباه، النجوم الأجانب يرتدون ما يحلو لهم، وده اللي عملته» وتابعت: «أنا اللي بحبه بلبسه في أي وقت واي مكان، غير مهتمة بالبراندات، وكنت حابة ألبس حاجة قريبة من شخصيتي»، موضحة أنها اختارت ملابسها بعد جلسة عمل مع مختصين قائلة: «قبل أي شيء كنت حابة أفهم شخصيتي عاوزة أيه، وكنت حابة أظهر بملابس بتجمع كذا كراكتر، من بنت بتحب الرقص لبنت زي الغجر لبنت تانية تعيش في عالم فانتزي، الفنان إنسان آخر حاجة بيعبر بيها عن اللي جواه هو الكلام، وبيستخدمها كآخر وسيلة، فيه وسائل تانية تعكس عن اللي جوانا منها اللبس». 
 
الفنان محيى إسماعيل تعرض لموقف محرج بعد طلب المصورين منه الرجوع خطوة للخلف، فانفعل عليهم قائلاً: «محدش يقولي ارجع ورا»، إلا أنه تراجع ونفذ مطلبهم، فاصطدمت قدمه في الحاجز وكاد أن يسقط أرضًا.
 
ومن التصريحات الطريفة في المهرجان، ما قاله الفنان شريف رمزي عن أنه لم يستحم لفترات وصلت لـ6 أيام متواصلة بسبب أدوار يؤديها بالأفلام، مؤكداً أنها كانت أسوأ فترة في حياته.
 
اللعب
داعب الفنان أحمد مالك الصحفيين المتواجدين على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة السينمائي، وعمل بيده علامة التقاط الصور التذكارية مثلما يلتقطون هم له الصور، وظهر عدد من الفنانين في المهرجان بإطلالات جديدة، وهي تصميمات البدل الفورمال الرجالي وكيفية توظيفها على الكوتشي الأبيض، وكان من بين هؤلاء الفنان آسر ياسين، الذي ارتدى بدلة بظل فاتح من المستردة مع قميص أبيض، وحزام باللون البني الداكن، واختار حذاء رياضي باللون الأبيض، وكذلك الفنان أحمد داوود الذي ظهر أيضًا وهو يرتدى بدلة باللون الرصاصي الفاتح مع تي شيرت أبيض بدلاً من القميص وحذاء باللون الأبيض.
 
وظهر الفنان خالد أنور، على الريد كاربت ببدلة أنيقة باللون الكحلي وقميص منقوش يمزج بين الأزرق الداكن والفاتح أيضا، وحذاء كوتشي باللون الأبيض.

الجد 
سيف حميدة بطل الفيلم القصير «ستّاشر»، قال في تصريحات تليفزيونية، إنه لم يشاهد الفيلم للمرة الأولى إلا خلال مهرجان الجونة السينمائي كي يعرف رد الفعل الأولى له وللجمهور مباشرة.
 
وأضاف: «كل الناس سقفت بعد عرض الفيلم لأول مرة إلا أنا كنت بشوف رد فعلهم، وأنا اتبسطت برد فعل المشاركين»، موضحا أن الفيلم يعد الأول الذى يشارك في مهرجان «كان» السينمائي منذ 50 عامًا، متابعًا: «مبسوط إني في سني عملت حاجة زي دي وربنا كرمني وشرف لأى حد يروح مهرجان كان»، وتابع: «كان لازم أظهر إنى مكتئب فى الفيلم فكلت وجبة واحدة فى أسبوع كامل ولبست نقاب ودوخت وإحنا بنصور»، وعبر عن سعادته بحصول الفيلم على جائزة أفضل فيلم بمهرجان «موسكو»، متابعًا: «كلنا تعبنا فى الفيلم ونستاهل التكريم».
 
وخطفت النجمة منة شلبي أنظار متابعي مهرجان الجونة، بقولها: «أنا أتمنى أكون ربع يسرا، الحياة عندنا فى مصر الست المصرية فى كل فئاتها قوية، ولما جيت أشتغل نوارة وشوفت الستات الحطابة هما بسطاء جدا ولكنهم أقوياء جدا، وكل شخصية لما بعملها ومعظم الأدوار اللى عملتها فى مصر تحديدا الستات بتبان أقوياء جدا فى كل المهن». 
 
 وأضافت منة شلبى، خلال الندوة التى تناولت قضية تمكين المرأة المقامة ضمن فعاليات المهرجان: «المرأة الشجاعة واللى مصدقة نفسها ومؤمنة باللى بتعمله هى اللى هتنجح، ومفيش نجاح هايجى من التمنى ولا من فرصة واحدة، ولازم يكون فى إصرار كبير على تحقيق هدفك». 
 
وكانت منة شلبى أشارت إلى أنها تستمتع بالعمل مع النساء، وسبق وعملت مع المخرجة هالة خليل والمخرجة كاملة أبو ذكرى وسام سليمان، ولكن لدينا مشكلة أن الإناث لا يمنحن سلطات اتخاذ القرار.
 
وتابعت منة شلبى: «كنت محظوظة بتقديم أدوار قوية مثل في أفلام مثل أحلى الأوقات مع حنان ترك وهند صبري، وفيلم نوارة، ولكن المجتمع لا يقبل تمثيل امرأة قوية».
 
الحب 
شهدت فعاليات اليوم الثالث من المهرجان، العديد من لقطات الحب والرومانسية الملفتة، كانت من نصيب المخرج خضر محمد خضر وزوجته ياسمين أبو النجا، ظهر فيها خضر وهو يحمل الحذاء الخاص بزوجته في يده عند التقاط الصورة، وهو ما أحدث ضجة كبيرة من قبل المتابعين.
 
كما شهد اليوم الثاني لقطة عفوية لمنة شلبي التي حاولت تقبيل يد الفنانة يسرا تعبيراً عن مدى تقديرها واحترامها للنجمة الكبيرة، إلا أن الأخيرة قامت بسحب يدها فورا، وعبرت هذه اللقطة عن مدى الحب الذي يجمع الثنائي والصداقة القوية بين النجمتين.
 
واستغلت الإعلامية مها الصغير ريد كاربت مهرجان الجونة السينمائي وأجرت حوارا حصريا مع زوجها الفنان أحمد السقا، وسألته عن تقييمه لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، ومن خلالها وجه السقا رسالة إلى أنسي أبو سيف مهندس الديكور ومصمم المناظر الذي تم تكريمه في المهرجان.
 
 ورد الفنان أحمد السقا على أسئلة زوجته في حوارها معه:"إن شاء الله الدورة الرابعة تبقى ناجحة وإن شاء الله نشرف بلدنا قدام الضيوف والسادة الحضور ويبقى في أفلام كتير ونستمتع إن شاء الله". 
 
النجم طارق الإيبارى عبر عن حبه الشديد لزوجته على هامش فعاليات اليوم الرابع لمهرجان الجونة 2020، ورد طارق الإيبارى على سؤال "أنت لاقيت الطبطبة ولا لسة؟"، قائلاً:«الحمدلله لاقيتها.. أيوة خلاص لقيتها من زمان من 10 سنين مع زوجتى فرح». 
 
وأكد طارق الإيبارى على هامش حضوره فيلم "ميكا المغربى"، أن السينما المغربية سينما قوية وحريص على مشاهدة كل الأفلام التي تعرض في مهرجان الجونة، ومن المهم للفنان الانفتاح على كافة الثقافات والأفلام التي تعرض وتكون خارج دولته.
 
وتغزلت الفنانة أيتن عامر في زوجها على السجادة الحمراء للمهرجان ووثقت ذلك عبر صورة نشرتها لهما معاً على حسابهما الرسمي على موقع انستجرام، وعلقت عليها بكتابة : «مش هو لوحدة اللى محظوظ ، أنا محظوظة بوجوده فى حياتى، .. اكتر منه بكتير».
 
(1)
 
(2)
 
(3)
 
(4)
 
(5)
 
(6)
 
(7)
 
P48A0549
 
P48A0647
 
P48A0687
 
P48A1302
 
P48A3599
 
P48A5724
 
P48A6948
 
P48A6976
 
P48A7879
 
P48A8625
 
P48A8675
 
P48A8712
 
P48A9635
 
PSX_20201024_175625
 
PSX_20201025_175052
 
PSX_20201025_175852
 
PSX_20201025_181201
 
PSX_20201026_175518
 
PSX_20201026_184122
 
PSX_20201029_160719
 
PSX_20201029_165004
 
PSX_20201030_204609

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة