3 ملايين جنيه تكلفة البيت البدوي.. محافظة شمال سيناء تعلن إقامة 3 تجمعات سكنية

الأحد، 01 نوفمبر 2020 11:13 ص
3 ملايين جنيه تكلفة البيت البدوي.. محافظة شمال سيناء تعلن إقامة 3 تجمعات سكنية
اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
سامي بلتاجي

أعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن عزم المحافظة إقامة 3 تجمعات سكنية، اثنين منها بكل من الطويل وقبر عمير شرق العريش؛ حيث يضم كل تجمع منها عدد من المنازل التي سيتم. توزيعها على مواطني المحافظة، كل منزل منها مرتبط بقطعة أرض زراعية، ومساحة خالية لممارسة الأنشطة الإنتاجية والاقتصادية الأخرى؛ وستكون الوحدات السكنية كاملة التجهيز، مع توصيل الغاز الطبيعي لتجهيزها لاستخدامات الطاقة النظيفة.
 
جدير بالذكر، يتكلف البيت البدوي بمرفقاته نحو 3 مليون جنيه، وفق ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال نفق الشهيد أحمد حمدي 2 ومحطة معالجة مياه مصرف المحسمة، في 22 أبريل 2020.
 
ووفقا لما ذكره اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال الافتتاح المنوه عنه، تنفذ الدولة، ممثلة في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، 2127 بيتا بدويا، كل بيت منها يتكون من 3 غرف وصالة ومنور سماوي لتربية الدواب؛ وذلك، بإجمالي تكلفة يصل إلى نحو 5.795 مليار جنيه؛ وكل بيت من البيوت مرتبط بمساحة 5 أفدنة زراعية، بإجمالي 10635 فدانا، يتم تسليمها مع البيت.
 
وبحسب اللواء إيهاب الفار، كانت نسبة التنفيذ في مشروع البيوت البدوية، على مستوى إقليم سيناء، قد بلغت حتى أبريل، المشار إليه، 70% من المخطط؛ لافتا إلى أن الكهرباء تم توصيلها إلى البيوت بشكل مخطط، وليس بشكل منفرد لأصحاب تلك البيوت، إلى جانب إنشاء بيارة ومحطة معالجة للمياه، لتوصيل مياه الشرب لتلك البيوت.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق