أعراض جديدة لمريض كورونا قد تستمر إلى 150 يوما.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 10:00 م
أعراض جديدة لمريض كورونا قد تستمر إلى 150 يوما.. اعرف التفاصيل

كشف تحليل أكبر سجل لمرضى COVID-19 الذين يعانون من أعراض جلدية في بريطانيا، عن مجموعة فرعية من المرضى، تسمى «طويلة المدى» أو أعراض COVID الطويلة، الذين يعانون من أعراض طويلة (تستمر لأكثر من 60 يومًا) على بشرتهم.

تُظهر بيانات 990 حالة من 39 دولة تم إدخالها في السجل، وهو تعاون بين الرابطة الدولية لجمعيات الأمراض الجلدية والأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، متوسط ​​مدة 12 يومًا لجميع الأعراض الجلدية، مع استمرار بعضها لمدة تزيد على 150 يومًا

ووفقا لتقرير جريدة (Mirror)، قدم المرضى طيفًا واسعًا من المظاهر الجلدية التي تدوم لفترات زمنية مختلفة، بما في ذلك الطفح الجلدى على شكل خلايا النحل، والتي تستمر لمدة 5 أيام في وتورم الأصابع، وتستمر 15 يومًا ولكن أحيانًا تصل إلى 130 يومًا -150 يومًا، والفقاعات الجلدية التي قد تستمر لمدة 20 يومًا. قد يكون لتحديد هذه المجموعة الفرعية الفريدة من مرضى كورونا، الذين يعانون من أعراض تستمر لفترة طويلة بعد المرحلة الحادة من COVID-19 آثار على فهم الاستجابة الالتهابية لفترات طويلة لدى بعض المرضى بعد الإصابة.

تختلف الأعراض الجلدية حسب شدة COVID-19. وترتبط بعض الأعراض، بفيروس COVID-19 الشديد، حيث تم نقل 100%من هؤلاء المرضى إلى المستشفى بشكل غريب من الطفح الجلدى، بينما ترتبط التهاب الأصابع بمرض خفيف نسبيًا من كورونا، مع دخول 16% فقط إلى المستشفى.علاوة على ذلك، على الرغم من أن التهاب الأصابع في مرضى  COVID ظهر غالبًا بعد أسبوع إلى أربعة أسابيع من الإصابة الأولية، فقد وجد أن 15% لا تزال إيجابية PCR لـ COVID-19.

ووفقًا للباحث الرئيسي في السجل الدولي للأمراض الجلدية لـ COVID-19 ومدير قسم الأمراض الجلدية في الصحة العالمية بمستشفى ماساتشوستس العام الأمريكية قال: «حدد سجلنا مجموعة فرعية لم يتم الإبلاغ عنها سابقًا من المرضى الذين يعانون من أعراض جلدية طويلة الأمد من COVID-19. نحن نسلط الضوء على المرضى الذين يعانون من مرض تورم الأصابع، المعروف أيضًا باسم أصابعCOVID ، الذين ظهرت عليهم الأعراض لمدة تصل إلى 150 يومًا».

وتضيف هذه البيانات إلى معرفتنا حول كيفية تأثير COVID-19 على العديد من أنظمة الأعضاء المختلفة، حتى بعد تعافي المرضى من العدوى الحادة، الجلد يمكن أن يوفر نافذة بصرية للالتهاب الذي قد يحدث في مكان آخر من الجسم. وأظهر مسح لـ 490 من أطباء الأمراض الجلدية أن 35٪ شاهدوا علامات جلدية لـ COVID-19 وأن 4% من أطباء الجلد أنفسهم أثبتوا إصابتهم بـ COVID-19 2تسلط هذه النتائج الضوء على الحاجة إلى مزيد من البحث في الأعراض الجلدية لـ COVID-19 والتفاعل بين COVID والحالات الجلدية الكامنة، تؤكد هذه البيانات أيضًا على أهمية استخدام وسائل الحماية مثل أقنعة الوجه أثناء الاستشارات الجلدية.

ما هو كورونا طويلة الأمد؟

يعاني بعض الأشخاص الذين تم إعلان تعافيهم من فيروس COVID من آثار إعاقة لاحقة للمرض، وبالرغم من مرور أكثر من 10 أشهر منذ أن بدأ تفشي COVID-19 في مدينة ووهان الصينية،  لم يجد العلماء حتى الآن علاجًا لهذا المرض الفتاك، على الرغم من استمرار الباحثين والخبراء الطبيين في معرفة المزيد عن فيروس كورونا الجديد، ولا تزال العديد من جوانب الفيروس والمرض الذي يسببه غير معروفة.في حين أن غالبية حالات COVID-19 خفيفة وقصيرة، فإن بعض المرضى يعانون من أعراض المرض بعد أشهر من اختبارهم السريري للمرض.

الأعراض الأكثر شيوعًا التي يواجهها مرضى كوفيد منذ فترة طويلة

يظهر فيروس كورونا الجديد بشكل مختلف في الأشخاص المختلفين، فقد يعاني شخصان مصابان بفيروس كوفيد الطويل من أعراض مختلفة، ومع ذلك، فإن التعب المعوق هو السمة الأكثر شيوعًا بين مرضى كوفيد لفترة طويلة. تشمل الأعراض الدائمة الأخرى لـ COVID-19 ضيق التنفس لعدة أشهر، والسعال الذي لا يزول، وآلام المفاصل المستمرة، وآلام العضلات، ومشاكل السمع والبصر، والصداع، وفقدان الرائحة والتذوق، وتلف الرئة، والنوبات القلبية والمهددة للحياة، و الجلطات والسكتات الدماغية وتلف الكلى والأمعاء.

كشف تقرير صادر عن مستشفى ساوثميد ومقره مدينة بريستول الإنجليزية، عن أن ما يقرب من 75% من مرضى COVID-19  الذين تم إدخالهم إلى المستشفى استمروا في القتال مع أعراض معينة، حتى بعد إعلان خلوهم من COVID، ففي المتوسط​​، استمرت الأعراض لمدة 3 أشهر، وأفادت دراسة أولية أخرى عن وجود التهاب في القلب وفشل في القلب بين الناجين من COVID-19. تتبعت دراسة نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية 143 مريضًا من COVID-19 بعد خروجهم من أكبر مستشفى في روما، وبعد شهرين تقريبًا، لا يزال 87٪ من المرضى يعانون من عرض واحد على الأقل وأكثر من نصفهم يعانون من التعب.

تشير أحدث البيانات من تطبيق Covid Symptom Tracker - الذي يستخدمه حوالي 4 ملايين شخص في المملكة المتحدة، إلى أن واحدًا من كل 50 (2%) من جميع المصابين بفيروس COVID-19 ظهرت عليه الأعراض بعد 90 يومًا.يعاني العديد من الأشخاص الذين تعافوا من عدوى COVID-19 أيضًا من مشاكل الصحة العقلية بما في ذلك الاكتئاب والقلق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة