وزير داخلية النمسا: الشرطة قتلت منفذ هجوم فيينا المنتمي لتنظيم داعش

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 02:01 م
وزير داخلية النمسا: الشرطة قتلت منفذ هجوم فيينا المنتمي لتنظيم داعش
النمسا
أمل عبد المنعم

وصف وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر، المهاجم الذي قتلته الشرطة في هجوم بوسط فيينا في النمسا، مساء أمس الاثنين، بأنه "إرهابي إسلامي".

تعليق وزير داخلية النمسا

وعلق وزير الداخلية النمساوي في مؤتمر صحفي قائلاً "شهدنا هجوما مساء أمس من إرهابي إسلامي واحد على الأقل"، ووصف المهاجم على دولة النمسا بأنه من المتعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وفي وقت سابق، تعرضت فينا لهجوم إرهابي نفذته مجموعة مسلحة، وشمل 6 مواقع مختلفة قرب أكبر كنيس في المدينة، كما أعلنت السلطات النمساوية، وأكدت الشرطة في النمسا على مقتل 3 مدنيين، رجلين وامرأة، في الوقت الذي أفاد فيه عمدة المدينة، ميخائيل ليودفيك، أن مستشفيات المدينة استقبلت أكثر من 15 جريحا أصيبوا جراء إطلاق نار أو اشتباكات خلال الهجوم، بينهم 7 في حالة حرجة، وأعلن مستشار النمسا نشر قوات من الجيش وسط المدينة لحراسة المواقع العامة بهدف مساعدة الشرطة، كما وصف العملية بالهجوم بالإرهابي الشنيع.

تصريحات شرطة النمسا

وكانت هناك تقارير صحفية وإعلامية سابقة قد تحدثت عن مقتل 6 أشخاص على الأقل وهو العدد الذي تم تصحيحه صباح اليوم الثلاثاء، وجرح في الهجوم ما لا يقل عن 14 آخرين، غالبيتهم في حالة حرجة، وفق تصريحات الشرطة النمساوية التي قتلت أحد منفذي الهجوم.

مستشار النمسا

بعد الهجوم قرر المستشار النمساوي، سسباستيان كورتس، أن يعقد اجتماعا مع حكومته ويوجه كلمة للشعب صباح اليوم الثلاثاء بعد اعتداء أثار صدمة أخرى في أوروبا بعد أيام من اعتداء الطعن الذي حدث في كنيسة مدينة نيس الفرنسية وراح ضحيته ثلاثة قتلى وستة جرحى، وشبقه ذبح المدرس صامويل باتي باريس.

مقاطع مصورة عن هجوم النمسا

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مقاطع مصورة لمسلح يجري في شارع مرصوف وهو يطلق النار ويصيح، وحسب السلطات النمساوية، لا يزال مشتبه به واحد على الأقل طليقا، بينما قتل آخر.

هجوم النمسا وقع قبل ساعات من الإغلاق العام الجزئي الذي من المقرر سريانه بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا حيث ستغلق المطاعم والمقاهي والفنادق وتفرض قيود على الحركة خلال الليل.

هوية مهاجمون النمسا مجهولة

وكان هجوم النمسا مساء الاثنين بهجوم مسلحين 6 مواقع في وسط العاصمة النمساوية في عملية بدأت خارج المعبد اليهودي الرئيسي، ولا يزال مهاجما واحدا على الأقل طليقا، والمواقع الـ6 في النمسا التي تعرضت للهجوم جميعها تقع قرب الشارع الذي يوجد به المعبد اليهودي المركزي، وأوكلت إلى الجيش مهمة حماية المنطقة التي تعرضت إلى هجوم النمسا، وذلك لتخفيف الأعباء على الشرطة المنهمكة في التحقيقات.

وقال وزير داخلية النمسا كارل نيهامر لهيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية (أو.آر.إف) "استدعينا عددا من وحدات القوات الخاصة وهي تبحث الآن عن الإرهابيين المشتبه بهم، لم أقصر الأمر على منطقة معينة في فيينا لأن الجناة يتنقلون".

وحث وزير داخلية النمسا الناس بتجنب منطقة وسط المدينة وأضاف أنه تم تعزيز عمليات التفتيش على الحدود كما أعفى التلاميذ من الذهاب إلى المدارس صباح اليوم الثلاثاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق