الميركاتو الصيفي في الدور المصري "مجمد".. دوري أبطال أفريقيا يؤجل المنافسة الشرسة بين الأهلي والزمالك

الخميس، 05 نوفمبر 2020 09:57 ص
الميركاتو الصيفي في الدور المصري "مجمد".. دوري أبطال أفريقيا يؤجل المنافسة الشرسة بين الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

لا تزال المنافسة بين أندية الدوري المصري في الميركاتو الصيفي شبه مجمدة رغم فتح باب القيد، وخاصة بين قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك، على خلفية المنافسة الشرسة في دوري أبطال أفريقيا الذى تم تأجيل مباراته النهائية حتى 27 نوفمبر الجارى، واضطرت معه الأندية إلى حسم تأجيل الحسابات الفنية للموسم المقبل.

حتى الآن لم تثر صفقة واحدة، كما هو معتاد، ضجة كبيرة بين قطبى الكرة المصرية، رغم أن النادى الأحمر حسم أكثر من صفقة بالفعل فيما أجل الزمالك جميع الملفات حتى الانتهاء من دورى الأبطال، للتركيز بشكل أكبر على مهمة الانقضاض على الأميرة الأفريقية، خاصة وأن سياسة الأهلى والزمالك الفنية تغيرت مؤخراً بعد رحيل كل من فايلر وكارتيرون قبل نهاية الموسم المحلى بفترة وجيزة واحتاج الثنائى الجديد، باتشيكو مدرب الفريق الأبيض وموسيمانى مدرب الفريق الأحمر فترة للتعرف على إمكانيات الفريق والاحتياجات التى تنقصه.

5 صفقات للأهلى والزمالك يترقب

بين صفقات تم حسمها بشكل رسمى وأخرى تنتظر الإعلان الرسمى، ترددت خمس أسماء محسوبة على صفقات النادى الأهلى خلال الميركاتو الجارى، حيث أعلن الفريق الأحمر رسمياً عن ضم طاهر محمد طاهر، وكذلك أحمد عبد القادر، ومن المقرر الإعلان عن بدر بانون خلال الساعات المقبلة، وبالإضافة إلى تأكيدات ترتبط بتوقيع سيرينو، وأحمد رمضان بيكهام.

المقاولون يبحث عن الأقل سعراً

يبحث نادى المقاولون العرب عن الصفقات الأقل سعراً والأكثر فائدة كما حدث مع بداية الموسم الماضى، ويميل ذئاب الجبل إلى البحث عن اللاعبين الذين انتهت عقودهم مع أنديتهم وفى ذلك الإطار حصل المقاولون على خدمات أحمد داوودا ووسيم النغموشى لاعب الترجى السابق، يرفض المقاولون استزاف موارده فى الميركاتو بسبب ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه فى السوق المصرى للاعبين.

المصرى ينقذ ضحايا الهبوط

اتجه النادى المصرى إلى البحث عن ضحايا الهبوط فى الميركاتو الجارى، وضم الفريق البورسعيدى كل من، عصام ثروت حارس فريق نادي مصر لأربعة مواسم، و علاء عطا ظهير أيمن فريق نادي مصر، و مصطفى سلطان مهاجم فريق نادي مصر، بالإضافة إلى أحمد شديد قناوى لاعب الأهلى السابق والانتاج الحربى.

البنك الأهلى يضم أصحاب الخبرات

أكد محمد يوسف المدير الفنى لفريق البنك الأهلى، أن سياسته التعاقدية تقوم على أساس اختيار أصحاب الخبرات والشخصية للتأثير الإيجابى فى زملائهم، ووفقاً لهذا ضم البنك الأهلى كل من، محمد كوفي، والغيني "موسى دياوارا "، وأحمد ياسين، ومحمد ناجى جدو ومحمد نجيب، ومازالت الأنباء تردد عن وجود اهتمام بمعروف يوسف لاعب وسط الزمالك والمقاولون العرب.

الاتحاد يستعين بالشباب

تعاقد نادى الاتحاد السكندرى مع ثنائى شباب الأهلى كريم يحيى وعمار حمدى خلال الميركاتو الجارى على سبيل الإعارة فى الوقت الذى ضم فيه زعيم الثغر، حسام عاشور، كابتن الأهلى السابق، فى صفقة انتقال حر بعد رحيله عن القلعة الحمراء لعدم تجديد تعاقده، ليضيف الاتحاد عنصر الخبرة إلى الشباب تحت قيادة فنية جديدة لحسام حسن.

الإسماعيلى يغامر

فى رحلة البحث عن الذات دخل النادى الاسماعيلى الميركاتو الجارى بكل قوة، باحثاً عن ضم أفضل اللاعبين لتصحيح المسار فى الموسم الجديد، بعد موسم من أسوأ مواسم الدراويش تراجعت فيه نتائجه بل وصارع فى وقت ما للابتعاد عن دوامة الهبوط، الاسماعيلى حتى الآن ضم كل من، أرى بابل و أحمد مصطفى الجناح الأيمن وصانع الألعاب وذلك بعد اشادة جهاز الدراويش بقدراته الفنية والبدنية، بالإضافة إلى الدولى الجزائرى "رضوان شريفى".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق