ترامب يتفوق على بايدن بفارق 0.4% بعد فرز 96% من الأصوات فى جورجيا

الخميس، 05 نوفمبر 2020 05:17 م
ترامب يتفوق على بايدن بفارق 0.4% بعد فرز 96% من الأصوات فى جورجيا

ذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية فى خبر عاجل لها منذ قليل، أنه بعد فرز 96% من الأصوات في ولاية جورجيا تفوق ترامب بفارق ضئيل جدا بـ0.4% على منافسة جو بايدن. ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطى فى تلك الانتخابات.
 
ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤى مختلفة فى العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين فى استطلاعات الرأى التى تتوقع نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020.
 
ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابى، والبالغ عدد أصواته 538، ولكى يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أقل من الأصوات الشعبية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق