طوارئ في شمال سيناء استعدادا لانتخابات النواب 7و8 نوفمبر الجاري

الخميس، 05 نوفمبر 2020 05:43 م
طوارئ في شمال سيناء استعدادا لانتخابات النواب 7و8 نوفمبر الجاري
كتب- محمد الحر

وجه اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بتفقد اللجان الانتخابية للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية، استعدادا لخوض المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب المقرر اجراءها يومي 7 و 8 من نوفمبر الجاري بشمال سيناء.
 
وشدد محافظ شمال سيناء على أهمية الالتزام بالحيادية والشفافية والوقوف على مسافة واحدة في التعامل مع جميع المرشحين ، مؤكداً انه تم رفع درجة الاستعداد في مديريات الخدمات بالمحافظة استعدادا لإجراء الإنتخابات البرلمانية.
 
وأكد اامحافظ أن غرف العمليات الرئيسية تتابع كافة الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية وتتابع على مدار الساعة إعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستى للقائمين عليها والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين اثناء الادلاء بأصواتهم وإقامة مظلات لحماية المواطنين من العوامل الجوية  وتوفير كراسي متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة. 
 
 وناشد محافظ شمال سيناء مواطني المحافظة بالمشاركة الفعالة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري باختيار المرشح الذى يريدونه دون تدخل من أحد . ، مؤكداً أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع وأن المواطن يجب أن يدرك أن مشاركته لها دور ايجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية وحتى يكتمل الاستحقاق الدستوري
 
 وأكد المحافظ على ضرورة  تفعيل دور وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة  للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية والتأكيد على الدور الايجابي للمرأة باعتبارها نصف المجتمع في تشجيع وحث الأسرة على المشاركة الايجابية في جميع الاستحقاقات الانتخابية والإدلاء بصوتها ، مؤكداً أن المرأة السيناوية  دائماً تلبي نداء الوطن في كل مناسبة و استحقاق انتخابي.
 
وتضم محافظة شمال سيناء  لجنة عامة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و 30 مركزا انتخابيًا تضم عدد 83  لجنة فرعية مقيدًا بها 273 ألف و178 صوتًا إنتخابيًا .
 
ويذكر أنه تقدم للانتخابات بالدائرة الأولى ومقرها العريش والشيخ زويد ورفح 19 مرشحا على المقعد الفردي ، وتقدم بالدائرة الثانية ومقرها الحسنة بوسط سيناء وتضم مدن الحسنة ونخل وبئر العبد ورمانة 11مرشحا على المقعد الفردي، فيما تضم القائمة الوطنية 5 مرشحين على مستوى المحافظة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق