فوز أول عربى مسلم بانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكى "فلسطينى هاجر منذ 19 عاما"

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 10:53 ص
فوز أول عربى مسلم بانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكى "فلسطينى هاجر منذ 19 عاما"

فاز الأمريكي، من أصول فلسطينية، فادي قدورة، بعضوية مجلس شيوخ ولاية إنديانا الأمريكية، ليصبح بذلك أول عربي مسلم في المجلس التشريعي للولاية، وثالث فلسطيني يفوز بالانتخابات الأمريكية 2020، بعد فوزه علي منافسه جون روكلشاوس في "المنطقة 30" التي تغطي أجزاء من الجانب الشمالي الشرقي للولاية.

فادي قدورة
فادي قدورة

 

وأعلن فوز الديمقراطي فادي قدورة على جون روكلشاوس بنسبة 52% إلى 48%.. حيث تقدم قدورة بأكثر من 3800 صوت بعد فرز 98٪ من الأصوات، وفقا لموقع سبوتنيك.

وأصدر قدورة بيان عبر حسابه بموقع فيس بوك، يقول به :"فعلناها! فقط في أمريكا يمكن لشخص ما أن يهاجر إلى هذا البلد، ويعمل بجد، ويكسب ثقة عشرات الآلاف من الناخبين ليصبح أول سيناتور من دولة مسلمة في تاريخ إنديانا... سأعمل بجد كل يوم لتمثيل كل الناس، بما في ذلك أولئك الذين لم يصوتوا لي".

فادي قدورة
فادي قدورة

 

وتابع :" أريد أن أشكر خصمي ، السناتور روكلسهاوس ، على خدمته لمنطقتنا على مدى السنوات الأربع الماضية. تواجه دولتنا تحديات كبيرة في العام المقبل ، وأنا أتطلع إلى العمل مع أعضاء مجلس الشيوخ من كلا الحزبين لمواجهة هذه اللحظة".

وأضاف :"لدي الكثير من الأشخاص لأشكرهم الليلة ، ولكن أولاً وقبل كل شيء ، أود أن أشكر زوجتي وابنتينا على حبهم ودعمهم منذ اليوم الأول. إن هذا الانتصار ممكن فقط بفضل التفاني الدؤوب لموظفي حملتي ومئات المتطوعين الذين ساعدونا في إجراء مكالمات هاتفية ، وإخراج الأدبيات ، وإرسال رسائل نصية ومشاركة رسالتنا عن الأمل والتغيير في جميع أنحاء المنطقة. لم أستطع فعل هذا بدونك. شكرا جزيلا".

فادي مع عائلته
فادي مع عائلته

 

فادي قدّورة مواطن أمريكي من أصول عربيّة، هاجر من فلسطين منذ 19 عاما بهدف دراسة علوم الكمبيوتر، خسر منزله وعاش فترة صعبة مع عائلته بعد إعصار "كاترينا" الذي ضرب الولايات المتحدة، وساعدت الجمعيات الاجتماعية والخيريّة "فادى" وعائلته على تخطي هذه المحنة، واليوم هو أول عضو مسلم من أصول عربيّة لمجلس الشيوخ مدعوما من الحزب الديمقراطي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق