الانتخابات الأمريكية 2020.. أريزونا تخشى الاحتجاجات ومقاطعات داخلية تضع "سياج" حديدية حول المقرات (صور)

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 01:19 م
الانتخابات الأمريكية 2020.. أريزونا تخشى الاحتجاجات ومقاطعات داخلية تضع "سياج" حديدية حول المقرات (صور)

ركب مسؤولو انتخابات المقاطعات في فينكس، سياج حول إدارة انتخابات مقاطعة ماريكوبا استعدادًا لاحتمالية حدوث مزيد من الاحتجاجات في ولاية أريزونا الحاسمة.

شبكة CNN الإخبارية، نشرت مشاهد لتركيب السياج الحديدي أمام مركز فرز الأصوات بولاية أريزونا، والذي تم تصنيعه في وقت قريب لمواجهة مزيد من الاحتجاجات خلال إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بين جو بايدن ودونالد ترامب، وذلك حسب ما أشارت إليه مراسلة الشبكة الإخبارية الأمريكية.

سياج حديدى حول مقر انتخابات
سياج حديدى حول مقر انتخابات

وقالت مراسلة CNN: "يوجد الآن سياج جديد تماماً يسمى منطقة (حرية الكلام)، وتم بدء العمل في تنفيذه لأنه كان هناك احتجاج كبير وتم عرضه على الهواء مباشرة الليلة الماضية لمحتجين على نتيجة فرز الأصوات الانتخابية في ولاية أريزونا"، وقامت السلطات ببناء السياج استعدادا لعودة المحتجين بين وقت وآخر مع قرب إعلان النتيجة.

 

سياج امام مقر انتخابي فى اريزونا
سياج أمام مقر انتخابي في أريزونا

وكانت قد شنت حملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هجوما على وسائل إعلام حسمت ولاية أريزونا لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن، ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطى فى تلك الانتخابات.

جانب من السياج في اريزونا

ويحمل المرشحين ترامب وبايدن رؤى مختلفة فى العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين فى استطلاعات الرأى التى تتوقع نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابى، والبالغ عدد أصواته 538، ولكى يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أقل من الأصوات الشعبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق