صراع البيت الأبيض.. بايدن يفوز في الإعلام الأمريكي.. وترامب يرد بتغريدة: انتصار "جو" مزيف وفزت بفارق كبير (صور)

السبت، 07 نوفمبر 2020 08:13 م
صراع البيت الأبيض.. بايدن يفوز في الإعلام الأمريكي.. وترامب يرد بتغريدة: انتصار "جو" مزيف وفزت بفارق كبير (صور)
ترامب وبايدن

بعد دقائق من إعلان الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، فوزه بالانتخابات الرئاسية من خلال تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "فزت بالانتخابات وبفارق كبير"، نشرت وسائل إعلام أمريكية كبيرة خبر فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات بعد حسمه ولاية بنسلفانيا.
 
إعلان سى إن إن فوز بايدن
 
وفى تخبط واضح لوسائل الإعلام الأمريكية الديمقراطية والجمهورية، اختلفت الأرقام الخاصة بالمجمع الانتخابى الفائز بها المرشح جو بايدن، حيث أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة إن بايدن حصل على 274 صوتا بالمجمع الانتخابى، فيما أعلنت شبكة فوكس نيوز، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بمجموع 290 صوتا للمجمع الانتخابي.
 
وفي السياق ذاته، قال مركز إديسون للأبحاث وعدة شبكات تلفزيونية كبرى، إن المرشح الديمقراطى جو بايدن فاز بانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم السبت.
 

تغريدة ترامب

وتعهد جو بايدن الفائز بالانتخابات الأمريكية على حساب الجمهورى دونالد ترامب، بأن يكون رئيسا لكل الأمريكيين لكنه قال إن "العمل القادم صعب"، وأصبح بايدن (77 عاما) أكبر رئيس أمريكي منتخب بعد فشل ترامب في توسيع قاعدته الشعبية وراء الناخبين البيض في الريف وأبناء الطبقة العاملة.

فوكس نيوز

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال إن حملته سترفع دعوى في المحكمة يوم الإثنين، مضيفا فى بيان أن بايدن "يتعجل إعلان فوزه زيفا" وأضاف البيان نقلا عن ترامب "الانتخابات لم تحسم بعد".
 
من جانبها، نشرت السلطات الأمريكية، عدد كبير من قوات الحرس الوطني الأمريكي، في محيط مجلس مدينة فيلادلفيا أكبر مدن ولاية بنسلفانيا، اليوم السبت، مع استمرار عمليات فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن ضد الرئيس الحالي دونالد ترامب.
 
مجموعة من الجنود
 
وفى وقت سابق، قبلت المحكمة العليا الأمريكية دعوى قضائية رفعها الجمهوريون على سبيل الاستعجال، وأمرت مسؤولى ولاية بنسلفانيا بفصل الأصوات التي وصلت بعد يوم الانتخابات 3 نوفمبر.
 
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد لجأ الجمعة إلى المسار القانوني باعتباره الخيار الوحيد المتاح أمامه للبقاء في السلطة، بعد ساعات من انتزاع المرشح الديمقراطي، جو بايدن، التفوق في بنسلفانيا وجورجيا، في ظل الحاجة الماسة لترامب للفوز بهما لضمان استمرار بقائه في البيت الأبيض.
 
ترامب يغادر البيت الأبيض
 
وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي، فوزه بالانتخابات الرئاسية، قائلا: لقد فزت بهذه الانتخابات وبفارق كبير".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق