احتفالات أمريكية بفوز جو بايدن.. تجمعات شعبية تفرح وألعاب نارية في سماء الولايات (صور)

السبت، 07 نوفمبر 2020 11:00 م
احتفالات أمريكية بفوز جو بايدن.. تجمعات شعبية تفرح وألعاب نارية في سماء الولايات (صور)
احتفالات شعبية للديمقراطيين

أظهرت آخر نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية على منافسه الجمهوري دونالد ترامب، وذلك بعد أيام من استمرار فرز الأصوات.
 
وأعلنت وسائل إعلام أمريكية منها من "سي إن إن" و"إن بي سي نيوز" و"سي بي إس نيوز" أن نتيجة الاقتراع حُسمت لصالح بايدن، بعدما جمع 273 من أصوات كبار الناخبين إثر فوزه في ولاية بنسلفانيا.
 
 
جو بايدن
 
 
ورد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمنتهية ولايته في يناير المقبل، على فوز بايدن: "الانتخابات لم تحسم بعد"، وأن حملته سترفع دعوى الاثنين. تابعوا معنا آخر مستجدات هذه الانتخابات المثيرة.
 
وأعلنت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بمجموع 290 صوتا للمجمع الانتخابي.
 
كما أظهرت مجموعة صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، عدد كبير من أنصار الديمقراطي جو بايدن، يحتفلون في شوارع الولايات المتحدة الأمريكية بعد إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية التي بدأت الثلاثاء الماضي.
 
 
فتاة تحمل علم أمريكا
 
 
وقرع مؤيدو الديمقراطي جو بايدن الأواني وأطلقوا أبواق سياراتهم وأشعلوا الألعاب النارية في مختلف أنحاء المدن الأمريكية بعد أن اقتنص مرشحهم الرئاسة الأمريكية في فوز صعب على الرئيس دونالد ترامب.
 
وبعد دقائق من إعلان كبرى المحطات التلفزيونية فوز بايدن بعد أربعة أيام حبس فيها الأمريكيون أنفاسهم ترقبا لما ستسفر عنه انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني، تدفق الناس للاحتفال خارج سياج أمني وتردد دوي الألعاب النارية من بعيد.
 
وفي حي دوبونت سيركل القريب خرج بضع مئات في موكب باتجاه البيت الأبيض وهم يعزفون الموسيقى ويغنون ويرقصون على وقع أبواق السيارات والأجراس.
 
 
احتفالات انصار بايدن بالفوز بالرئاسة
 
وفي ضاحية بروكلين في نيويورك انطلقت أبواق السيارات ولوح الناس بقبضات أيديهم في الهواء ابتهاجا وهتفوا فرحا في الشوارع. 
 
وترددت الصيحات والهتافات وأنطلقت الألعاب النارية في حي ايست اتلانتا فيلدج وهو معقل ديمقراطي في أتلانتا مع إعلان أنباء فوز بايدن بالرئاسة.
 
 
احتفالات الفوز
 
على الفور غير الديمقراطي جو بايدن، وظيفته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى "الرئيس المنتخب". وقال: "إنه يتشرف باختيار الأمريكيين له رئيسا للبلاد وإن الوقت حان الآن لرأب الصدوع التي خلفتها الحملة الانتخابية وتوحيد الصفوف كبلد واحد".
 
أنصار بايدن
 
وكتب بايدن على تويتر: "أتشرف وأشعر بالتواضع للثقة التي وضعها الشعب الأمريكي في شخصي وفي هاريس نائبة الرئيس المنتخب. لقد صوت عدد قياسي من الأمريكيين في مواجهة عراقيل غير مسبوقة"، مضيفاً: "ومع انتهاء الحملة حان الوقت لتجاوز الغضب والتصريحات القاسية وتوحيد الصفوف كشعب واحد. حان الوقت كي تتحد أمريكا وتبرأ".
 
وعلى الصعيد الدولي، هنأت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية جو بايدن وكاملا هاريس بعد أن أعلنت كبرى المحطات التلفزيونية فوزهما في انتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم السبت، قائلة: "أتطلع للتعاون مستقبلا مع الرئيس بايدن. صداقتنا عبر الأطلسي لا غنى عنها إذا كنا نريد التصدي للتحديات الجسام في عصرنا".
 
 
وشددت ميركل، وهي أول زعيمة في ألمانيا، على حقيقة أن هاريس ستكون أول نائبة رئيس منتخبة في الولايات المتحدة.
 
كما هنأ رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية في تغريدة على تويتر مساء اليوم السبت.
 
قبلة وسط الاحتفالات
 
وقال سانتشيث "اختار الشعب الأمريكي الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة. تهانينا إليكما جو بايدن وكاملا هاريس. نتمنى لكما حظا طيبا وكل التوفيق. نتطلع إلى التعاون معكما لمواجهة التحديات التي أمامنا".
 
في السياق ذاته هنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بالرئاسة الأمريكية اليوم السبت قائلا إنه سيكون أمامهما العديد من التحديات.
 
وقال ماكرون على تويتر "اختار الأمريكيون رئيسهم. تهانينا إلى جو بايدن (ونائبته) كاملا هاريس! أمامنا عمل كثير للتغلب على تحديات اليوم. فلنعمل معا!".
تغريدة ماكرون
وقدم بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، التهانئ لجو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم السبت قائلا إنه يتطلع للعمل عن كثب في القضايا ذات الأولويات المشتركة.
 
كما قدم رئيس وزراء كندا جاستن تردو المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، قائلاً: "إنه يتطلع إلى مواجهة "أكبر التحديات في العالم مع الإدارة الجديدة".
 
تغريدة ترودو
 
 
وقال ترودو في بيان إنه سيعمل مع الولايات المتحدة لتحقيق "السلام والاندماج والرخاء الاقتصادي والتحرك في ملف المناخ في انحاء العالم".
عربيا قدم التهانئ الرئيس اللبناني قائلا: أقدم التهانئ إلى الرئيس الأمريكي، المنتخب جو بايدن"، معربا عن أمله في أن يعود في عهده التوازن في العلاقات اللبنانية - الأمريكية لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والأمريكي الصديقين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة