مانشستر سيتي وليفربول.. ماذا سيفعل الريدز الليلة لتخطي جوارديولا وتأكيد صدارة البريميرليج؟

الأحد، 08 نوفمبر 2020 03:00 م
مانشستر سيتي وليفربول.. ماذا سيفعل الريدز الليلة لتخطي جوارديولا وتأكيد صدارة البريميرليج؟
مان سيتي ضد ليفربول

يتطلع عشاق ومحبي الساحرة المستديرة للمباراة المرتقبة بين "مان سيتي ضد ليفربول"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز، في السادسة والنصف مساء من ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر.  

ويتصدر ليفربول صدارة الدورى برصيد 16 نقطة، بينما يتواجد مانشستر سيتي فى المركز العاشر على جدول الترتيب برصيد 11 نقطة.

وحصل فريق ليفربول، على دفعة معنوية بعدما تفوق "أتالانتا"، في دوري أبطال أوروبا، بدور المجموعات بخماسية نظيفة، وقبلها تفوق على وست هام يونايتد بثنائية مقابل هدف، وحقق الريدز 5 انتصارات متتالية في البطولات التى يشارك فيها، رغم الظروف التى مر بها من غيابات فى الخط الخلفى للفريق.

ونجح ليفربول في معالجة هذا النقص بخبرة مدربه ولاعبيه، وفي هذا اللقاء يدرك صعوبة الخصم ولكنه سيقاتل بكل قوة من أجل تكرار سيناريو الموسم الماضي في الدور الأول "مباراة الإياب" بعدما انتصر على السيتي بثلاثية مقابل هدف.

ويقدم مانشستر سيتي مستوى مميزاً فى دوري أبطال أوروبا، إلا أنه في الدوري الإنجليزي يسعى لاستعادة مستواه مجدداً وينسخ الأداء الأوروبي في المسابقة المحلي من جديد وبشكل أسرع من ذى قبل من أجل التقدم أكثر على جدول الترتيب.

بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي يعلم تماما صعوبة الخصم والحالة المميزة التي يمر بها، ولكن هو الآخر فى حال أفضل من قبل، لذا يريد استعادة التوازن في مسابقة الدوري، وقد يعزز من ذلك حماسه الكبير لتفادي الهزيمة حتى لا يتبدد أماله في التقدم والمنافسة على اللقب.

 

ترتيب الدوري الانجليزي
ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل ليفربول وصافة ترتيب الدوري الانجليزي هذا الموسم برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن المتصدر ساوثهامبتون، وإذا فاز الريدز أو تعادل سيعتلى جدول الترتيب.

أما مانشستر سيتي بدأ استعادة توازنه فقط فى المباريات الأخيرة، وهو حاليا فى المركز الـ12 برصيد 11 نقطة،  لكن إذا فاز سيقفز للمركز الخامس.

بينما المركز الثالث يحتله فريق تشيلسي الذى تغلب خلال هذه الجولة على شيفيلد بنتيجة 4-1 ليحصد النقطة الـ15، ويتساوى معه فى عدد النقاط ليستر سيتي في المركز الرابع، بينما يحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 14 نقطة قبل مباراته اليوم ضد وست بروميتش ألبيون.

 

أكد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، أن الحماس مسيطر على لاعبى الريدز ومانشستر سيتى قبل المواجهة النارية التى تجمع بينهما فى السادسة والنصف من مساء اليوم بملعب "الاتحاد"، فى قمة منافسات الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وقال محمد صلاح، في حواره مع الموقع الرسمي لنادى ليفربول "بالطريقة التى يلعبون بها، كانوا فى أعلى مستوى لسنوات عديدة، لقد فازوا بلقبى دوري قبل أن نفوز به الموسم الماضي، لقد كانوا مذهلين في دوري أبطال أوروبا والدوري"، مضيفاً: "هناك دائما منافسة بيننا، لذلك، نحن نتطلع إلى تلك المباراة وأنا متأكد من أنهم يتطلعون إلى المباراة أيضا لأنه علينا الآن الدفاع عن لقب الدوري الذى نحن أبطاله، نحن متحمسون لهذه المباراة وأنا متأكد من أنهم كذلك".

وعن وصوله مؤخرا للهدف المائة بقميص ليفربول، علق محمد صلاح ضاحكا "كنت أتمنى أن أكون الأسرع! لكن ثالث أسرع واحد ليس أمراً سيئاً"، متابعاً: "من الرائع دائما تسجيل الأهداف، 100 هدف لليفربول شيء مميز حقا، أنا أبحث دائمًا عن شيء لمساعدة الفريق حقًا فى الفوز بالمباريات، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، هدف الفريق، أنا فخور جدا بهذا الأمر".

وتحدث محمد صلاح عن تألق دييجو جوتا مع ليفربول قائلاً: "بالتأكيد، نحن سعداء من أجله، نحن زملاء فى الفريق، نحن نحاول دفع بعضنا البعض للأمام كل يوم في التدريبات، عندما تشاهد شخص ينضم للفريق ويسجل الأهداف، تشعر بالسعادة من أجله، وتشعر أنه سيساعد الفريق ليسهل الأمر علينا في خط الهجوم".

وأوضح صلاح "نأمل أن يستمر في ذلك، لقد سجل بعض الأهداف، وهو أمر جيد له أن يبدأ مسيرته مع الفريق بهذه الثقة، لذلك، نحن سعداء حقًا من أجله".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة