الأرصاد تكشف أماكن سقوط المطر حتى الخميس.. وتحذر من الوقوف قرب أعمدة الكهرباء

الأحد، 08 نوفمبر 2020 09:00 م
الأرصاد تكشف أماكن سقوط المطر حتى الخميس.. وتحذر من الوقوف قرب أعمدة الكهرباء

تشهد أغلب محافظات الجمهورية فرص أمطار على أغلب الأنحاء، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر فرص الأمطار حتى الخميس المقبل. وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، القيادة بهدوء على الطرق خاصة خلال سقوط الأمطار، فضلا عن تجنب التواجد أسفل اللوحات المعدنية وبالقرب من أعمدة الكهرباء.
 
طقس غدا الإثنين 
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين، استمرار انخفاض درجات الحرارة ، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة.
 
كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد والرياح معتدلة ، وطقس معتدل أيضا علي جنوب الصعيد والرياح معتدلة.
 
كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، متوسطة على الغربية والمنوفية والشرقية، وأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية  السلوم - مطروح - الإسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش)، وفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الصعيد، وفرص أمطار على جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين. 
 
ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين : القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة.
 
طقس اليوم الأحد 
ويشهد اليوم الأحد، استمرار انخفاض درجات الحرارة ، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة،  وطقس معتدل على السواحل، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب، و طقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة.
 
كما يسود طقس معتدل على شمال الصعيد والرياح معتدلة ، وطقس معتدل ايضا علي جنوب الصعيد والرياح معتدلة.
 
وتتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق بشمال الوجه البحرى البحيرة وكفر الشيخ ،  وأمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية  السلوم - مطروح - الاسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش  ) ، وفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الصعيد ، وفرص أمطار على جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين 
 
ويكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة.
 
خريطة الأمطار حتى الخميس 
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار المتوقعة من الأحد 08 نوفمبر 2020 إلى الخميس 12 نوفمبر 2020.
 
- يوم الأحد 8 نوفمبر 2020: 
 
القاهرة الكبرى : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق. 
 
الوجه البحرى: أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - المنوفية - الشرقية.
 
السواحل الشمالية الغربية : أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من ( الأسكندرية - سيدي عبد الرحمن - الضبعة - مطروح - السلوم - رشید ۔ بلطيم - البحيرة ) .
 
شمال سيناء : أمطار متوسطة على مناطق من ( بورسعيد - العريش - رفح) 
 
شمال الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( الفيوم - بني سويف - المنيا ۔ حلايب - شلاتين - رأس بناس ) .
-  يوم الأثنين 09 نوفمبر ( 2020 : 
 
القاهرة الكبري : أمطار خفيفة على بعض المناطق.
 
الوجه البحري : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية ) 
أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( الغربية - المنوفية - الشرقية  . 
 
السواحل الشمالية الغربية: أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( مطروح - السلوم).
 
السواحل الشمالية: أمطار متوسطة على مناطق من الاسكندرية - سيدي عبد الرحمن - الضبعة - رشید).
 
شمال الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر: أمطار خفيفة على بعض المناطق من (الفيوم - بني سويف - المنيا ۔ حلايب - شلاتين - رأس بناس).
 يوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020:
 
الوجه البحري : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية.
 
السواحل الشمالية : أمطار متوسطة على بعض المناطق من (الأسكندرية - الضبعة - رشيد- بلطيم - مطروح - السلوم).
 
جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر : أمطار خفيفة على بعض المناطق من (حلايب - شلاتين - رأس بناس) 
 
- يوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020: 
 
السواحل الشمالية : أمطار خفيفة على بعض المناطق من (الأسكندرية - الضبعة - مطروح - رشید- بلطيم) 
 
شمال الوجه البحري : أمطار خفيفة على بعض المناطق من (بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة).
 
-  يوم الخميس 12 نوفمبر ( 2020 : . السواحل الشمالية : أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية 
 
وأكدت هيئة، ضرورة  اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة، موضحة أنه يتم تحديث هذه التنبؤات يوميا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق