الإرهاب يهز العراق: هجوم جديد يستهدف العاصمة بغداد يسقط 11 قتيلا

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 10:00 م
الإرهاب يهز العراق: هجوم جديد يستهدف العاصمة بغداد يسقط 11 قتيلا

جرائم إرهابية جديدة هزت المجتمع العراق، بعد هجوم نفذته جماعات إرهابية في منطقة الرضوانية غرب العاصمة العراقية بغداد، حيث أفاد مصدر أمني عراقي، أن 11 قتيلا سقطوا نتيجة هجوم بالقنابل اليدوية والأسلحة الخفيفة بمنقطة الرضوانية غربي العاصمة العراقية بغداد، وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حادث الرضوانية عبارة عن هجوم بالقنابل اليدوية والأسلحة الخفيفة على برج أمني للجيش العراقي وقوات الصحوة في منطقة الرضوانية"، مشيرا إلى أن "الحصيلة النهائية تضمنت 5 قتلى من الصحوة و6 من المدنيين".
 
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "التعرض تم من قبل تنظيم داعش، وخلال التعرض خرجت الأهالي لمساندة القوات الأمنية بدون معرفة أماكنهم ومعرفة مصدر إطلاق النار"، مؤكدا أن "القوات الأمنية وصلت إلى مكان الحادث والوضع مسيطر عليه".
 
كما أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق عن مقتل وإصابة سبعة أشخاص فى عملية نفذها إرهابيون في منطقة الرضوانية ببغداد، موضحة في بيان لها تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الاثنين، أن" مجموعة إرهابية مكونة مِن أربعة أشخاص قامت في ساعة متأخرة من ليلة أمس، بالتعرض لنقطة للصحوة في قرية البلاسمة في  منطقة  الرضوانية ببغداد". وأشارت خلية الإعلام الأمني بالعراق إلى أن عملية التعرض أدَّت إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح  ثلاثة  آخرين أحدهم غادر المستشفى صباح اليوم.
 
ونقلت قناة العربية عن الإعلام العراقي خبر مقتل 2 من الحشد الشعبى في انفجار عبوة بمحافظة صلاح الدين، فيما أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الاثنين، اعتقال 4 إرهابيين من تنظيم "داعش" الإرهابي في نينوى شمالي البلاد. وذكرت الوكالة - في بيان أوردته "السومرية" الإخبارية - أنها "ممثلة بمديرية استخبارات نينوى تمكنت من اعتقال أربعة إرهابيين بمناطق متفرقة من المحافظة وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية.
 
وأضافت أن المعتقلين "عملوا ضمن ما يسمى ديوان الجند وولاية دجلة تحت أسماء مختلفة، ومن خلال التحقيقات الأولية معهم اعترفوا بانتمائهم لتلك العصابات الإجرامية واشتراكهم في عدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين".
 
بدورها أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابى الذى وقع في منطقة الرضوانية في العاصمة العراقية بغداد، وأدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، وجددت الوزارة - في بيان نشرته وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم الاثنين - التأكيد على رفض المملكة لهذه الأعمال الإرهابية، وحرصها على أمن العراق وسلامة أراضيه واستقراره وازدهاره؛ بما يصب في تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة. وقدمت الوزارة العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب العراقي الشقيق مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة