نجوم الرياضة المصرية يتألقون.. محمد صلاح هداف البريميليج.. وميار شريف بطلة التنس في أمريكا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 02:00 م
نجوم الرياضة المصرية يتألقون.. محمد صلاح هداف البريميليج.. وميار شريف بطلة التنس في أمريكا

 
 
 
حالة من الفرح والسرور شهدتها الرياضة المصرية، خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، قصص بطولية سطرها أبطال مصر فى الخارج، حيث نجحوا على جميع الأصعدة سواء فى كرة القدم أو التنس أو الإسكواش، ليؤكد الفراعنة ريادتهم ونهضتهم الرياضة التى ظهرت جلية فى الفترة الأخيرة فى مختلف الألعاب، حيث نجحت أكثر من شخصية رياضية فى رفع العلم المصرى على منصات التتويج وكتابة أسمائهم بحروف من ذهب.
 
ربما ليس الأمر جديدًا على فرارى الفراعنة ونجم ليفربول الانجليزى محمد صلاح، والذى نجح فى الارتقاء إلى صدارة الهدافين، وليس كذلك أيضًا بالنسبة للنجم المصرى على فرج بطل الإسكواش، ولكن الأمر كان جديدًا مع الانجاز التاريخى الذى حققته بطلة التنس أو فتاة مصر الذهبية كما تلقبها الجماهير "ميار شريف".
 
7
محمد صلاح يرتقى لصدارة هدفى البريميرليج
 
رفع النجم المصرى محمد صلاح مهاجم  ليفربول رصيده إلى 8 أهداف فى الدورى الإنجليزى، بعد أن سجل هدف الريدز أمام مانشستر سيتى فى المباراة التى أقيمت على "ملعب الاتحاد" وانتهت بالتعادل 1-1 فى الجولة الثامنة للدورى الإنجليزى "البريميرليج" وسجل النجم المصرى محمد صلاح هدف لبفرول فى الدقيقة 13 من ركلة جزاء بعد خطأ كايل ووكر ضد ساديو مانى فى منطقة الجزاء، ووصل محمد صلاح إلى تسجيل هدفه العاشر هذا الموسم فى مختلف المسابقات، ليحقق هذا الإنجاز للموسم السادس على التوالى.
 
 
 
3
ميار شريف تنتزع كأس بطولة تشارلستون
 
توّجت ميار شريف بطلة مصر في التنس والملقبة بفتاة مصر الذهبية  ببطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا بعد الفوز علي البولندية كاتارزينا كاوا المصنفة 130 عالمياً في نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا بمجموعتين 6-2 و 6-3 ، وحصلت ميار شريف على درع البطولة بعد الفوز في المباراة النهائية، وفازت ميار المصنفة رقم 164 عالميا علي اليابانية ميزاكي دوا المصنفة رقم 86 عالميا في الدور قبل النهائي. وتواجه ميار شريف، البولندية كاتارزينا كاو المصنفة 130 عالمياً في المباراة النهائية للبطولة .
 
 
 
WhatsApp Image 2020-11-17 at 1.30.22 PM
 
على فرج يتوج ببطولة كلاسيك للاسكواش
 
توج البطل المصرى على فرج المصنف الأول عالمياً لرجال الاسكواش، ببطولة كلاسيك، والتى تقدر قيمة جوائزها المادية بـ 175 ألف دولار كأحد البطولات المصنفة بفئة البلاتينيوم وهى أعلى فئة ببطولات الاسكواش، وكان البطل المصرى على فرج، المصنف الأول عالمياً لرجال الاسكواش، قد تأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة منافسه بول كول، وفاز على فرج فى المباراة النهائية على منافسه النيوزيلاندى بول كول المصنف الخامس عالمياً فى مباراة الدور النهائى بثلاثة أشواط مقابل شوط فى مباراة استغرقت 61 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-8, 6-11, 11-9, 11-9.
 
بهذا الفوز يعزز على فرج صدارته للتصنيف العالمى بعد التتويج بثانى ألقابه بعد توقف كورونا، خاصة أن محمد الشوربجى منافسه الأبرز على التصنيف كان قد ودع تلك البطولة من دور الـ 16.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق