بعد شهر من العام الدراسي.. كيف تواجه الجامعات موجة كورونا الثانية؟

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 07:43 م
بعد شهر من العام الدراسي.. كيف تواجه الجامعات موجة كورونا الثانية؟

بعد حوالى شهر تقريبا مر على بداية العام الدراسى الجديد بالجامعات، بدأت الجامعات الاستعداد لامتحانات "الميدتيرم"، وسط إجراءات احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وسط تخوفات البعض من تعرض العالم لموجة ثانية.

وفى جامعة عين شمس، تواصل الجامعة، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية على البوابات الرئيسية وعلى مبانى الكليات للتأكيد على التباعد الاجتماعى فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا.

وتجري الجامعة إجراءات التعقيم ما بين الحين والآخر داخل الحرم الرئيسى ، حيث تقوم بتعقيم بوابات الدخول وأماكن دخول وخروج الطلاب والممرات ومحيط مبانى الكليات وأماكن تواجد الطلاب.

وأكد عدد من عمداء الكليات جاهزيتهم لامتحانات الميدتيرم والتى اقترب موعدها بعد مرور ما يقرب من شهر من بداية العام الدراسى الجديد.

وأبدت عدد من الكليات استعدادها وجاهزيتها لعقد امتحانات الميد تيرم وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية من تعقيم وتباعد اجتماعى وغيرها.

وفى هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى مرتضى، عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، أن الكلية مستعدة لإجراء امتحانات الميدتيرم، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تبدأ امتحانات الميدتيرم 22 نوفمبر الجارى.

وأضاف عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، أن الكلية ستتخذ كافة الإجراءات الاحترازية استعدادا لامتحانات الميدتيرم، من تطبيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل لجان وقاعات الامتحانات.

وأشار عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، إلى أنه يتم تعقيم القاعات والمعامل وكافة مبانى الكلية بين المحاضرات، فضلا عن منع الدخول بدون الكمامة.

وأكد عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، أن خطة الكلية استعدادا لامتحانات الميدتيرم تشمل تخصيص أماكن لدخول وخروج الطلاب خلال أوقات الامتحانات.

وكان الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، أصدر قراراً بحظر الدخول لحرم الجامعة وجميع المعاهد والوحدات والإدارات المختلفة دون ارتداء الكمامة.

ويطبق القرار على أعضاء هيئة التدريس بجميع الكليات والمعاهد، والعاملين بجميع الكليات والمعاهد والإدارات والوحدات المختلفة، كما يطبق على كافة الطلاب بكل الكليات والمعاهد.

وكان المجلس الأعلى للجامعات أقر الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2020/ 2021، حيث تبدء الدراسة بالفصل الدراسى الأول يوم السبت 17/10/2020، وتستمر الدراسة لمدة أربعة عشر أسبوعًا تنتهى يوم الخميس 21/ 1 / 2021، وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول من السبت 23 /1 /2021 حتى الخميس 4 /2 /2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا