بايدن: فوزنا بأصوات الأمريكيين وعدم اعتراف الجمهوريين ليس له اعتبار

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 10:56 م
بايدن: فوزنا بأصوات الأمريكيين وعدم اعتراف الجمهوريين ليس له اعتبار

قال الرئيس المنتخب جو بايدن، ردا على سؤال حول رفض دونالد ترامب والجمهوريين الاعتراف بفوز المرشح الديمقراطى بالانتخابات، إن رفضهم هذا ليس له اعتبار لأنه فاز بأصوات الأمريكيين.
 
وألقى جو بايدن خطابًا أدان فيه المحاولة الأخيرة التي قام بها "منظرو اليمين" الجمهوريون لإلغاء قانون الرعاية الميسرة، المعروف أيضًا باسم Obamacare، في القضية الأخيرة أمام المحكمة العليا.
 
وأشار إلى أن المحكمة رفضت محاولات سابقة فى عامى 2012 و 2015 ، "ورفض الكونجرس محاولات عديدة".
 
وقال: "فى خضم جائحة قاتلة يؤثر على أكثر من 10 ملايين أمريكى، يحاول هؤلاء الأيديولوجيون مرة أخرى تجريد الشعب الأمريكي من التغطية الصحية".
 
وتعهد الرئيس المنتخب جو بايدن بأنه سيوفر الرعاية الصحية للأمريكيين بأسعار معقولة بعد تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة فى 20 يناير كما لو كان يوفرها لأسرته، مؤكدا أن برنامج أوباماكير يجب أن يفخر به كل أمريكى.
 
وقال فى خطابه الأول عن الرعاية الصحية إن الأمريكيين لا ينبغى عليهم القلق من إمكانية توفير العلاج لذويهم، مؤكدا أن الرعاية الصحية حق للجميع وليس امتيازا للقلة.
 
ودافع بايدن عن قانون الرعاية الميسرة في أول خطاب سياسي كبير حيث يتحدى الجمهوريون المدعومون من قبل دونالد ترامب القانون ، المعروف باسم Obamacare ، في المحكمة العليا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م