قرارات مجلس الوزراء.. 14 قرارا هاما للدكتور مصطفى مدبولي تعرف عليهم

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 05:39 م
قرارات مجلس الوزراء.. 14 قرارا هاما للدكتور مصطفى مدبولي تعرف عليهم
الدكتور مصطفى مدبولي
أمل عبد المنعم

قرارات هامة أصدرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة، لذلك يقدم موقع " صوت الامة" أهم قرارات مجلس الوزراء:

- منح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، سلطة للمحافظين بشكل تقديري لتعطيل الدراسة، وفقاً لظروف المحافظة في حالة سقوط الأمطار، مما يتيح للآجهزة المحلية التعامل الفوري مع الموقف.

- وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة تنفيذ كافة الأمور المتعلقة بملف التحول الرقمي والتطبيقات الإلكترونية الجديدة، في العاصمة الإدارية الجديدة.

- شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على استعدادات المحال التجارية لموسم تخفيضات ما يعرف بـ" البلاك فرايداي"، وهو متوقع يشهد تزاحم، لذلك يجب تطبيق صارم لكل الإجراءات الاحترازية بالمحلات والمولات، وفي حالة المخالفة يتم الإغلاق لمدة 3 أيام.

- أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي،أن مشروع تطوير بحيرة البردويل، يسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية، من خلال توفير فرص عمل، وزيادة معدلات إنتاج الاسماك من البحيرة.

- أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن تطوير البحيرة يتم على 3 مراحل، في الأولى يتم تطوير 30 مليون م3، وفي الثانية تطوير 40 مليون م3، والثالثة سوف يتم تطوير 40 مليون م3 أيضاً، بهدف الوصول إلى معدل إنتاج أسماك يقترب من 50 ألف طن في العام.

- أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قراراً بتأويل الهيئة العامة للرعاية الصحية، والأصول العلاجية في نطاق محافظة  بورسعيد، مثل وحدات الرعاية الصحية، والمخازن العلاجية، ومدارس التمريض، وكذلك الأصول العلاجية في نطاق محافظة الأقصر.

- كما أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن يئول للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، مبنى المنطقة الطبية الأول، الكائن بحي العرب بمحافظة بور سعيد.

- أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتولي الهيئة العامة للرعاية الصحية باتخاذ الإجراءات الازمة لتأهيل الأصول، وفقاً لمعايير الجودة والإعتماد التي تقرها الهيئة خلال3 سنوات من تاريخ دخول محافظتي بورسعيد والاقصر.

- كان اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع الماضي بدأ مناقشة مقترحات  المواعيد والإغلاق وآراء الوزراء خلال الاجتماع، و أوضح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن المواعيد ستكون مختلفة على ثلاث مستويات، الأول مستوى الفصول بين الصيف والشتاء بفارق ساعة فى فصل الصيف مقارنة بالشتاء.

- أكد  المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على صعيد المستوى الجغرافى بين محافظات الوادى والدلتا مقارنة بالمحافظات السياحية، حيث سيكون هناك مرونة أكبر وتسامح في مواعيد الإغلاق فى المحافظات السياحية لطبيعتها، والمستوى الثالث هو طبيعة النشاط فالمنشآت الحرفية تختلف عن التجارية بمواعيد الغلق.

- رجح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن تتراوح توقيتات الغلق بين الساعة 10 و11 و12 صيفاً وشتاءً بحيث يكون أقصى مواعيد للغلق فى منتصف الليل في المطاعم والمقاهى.

- شدد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على أن إغلاق المقاهي بات مطلباً شعبيا، لاسيما تلك المتواجدة في أماكن سكنية، حيث إن السماح لها بالعمل حتى الصباح الباكر يسبب إزعاجاً للمناطق السكنية، وبالتالي سيكون هناك تشديد على المقاهي في توقيتات الإغلاق.

- أوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن  مواعيد غلق المحال التجارية ستتراوح غلقها في العاشرة مساء فى الشتاء والحادية عشرة صيفاً والورش ستكون فى مواعيد أسبق من المحال التجارية وفقاً لمعايير الإزعاج للمناطق السكنية لكن الورش الواقعة فى أماكن بعيدة عن العمران لن تخضع لمواعيد الغلق، ولن تشهد أية قيود.

- كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن البقالات التجارية والصيدليات لن تخضع لمعايير الإغلاق وستكون مستثناة، مشدداً أن مواعيد الغلق الهدف منها هو إبعاد الإزعاج عن المناطق السكنية وإعادة الهدوء والسكينة لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق