CNN: أردوغان يدعو للمصالحة مع كافة دول المنطقة بعد الانتخابات الأمريكية

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 06:54 م
CNN: أردوغان يدعو للمصالحة مع كافة دول المنطقة بعد الانتخابات الأمريكية
أردوغان

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى فتح قنوات الدبلوماسية والمصالحة في المنطقة بعد الانتخابات الأمريكية، مؤكدا على الرغبة في التحرك مع "كافة دول المنطقة التي نعتبرها صديقة ونعتبر شعوبها شقيقة"، بحسب CNN.

وقال أردوغان، في كلمة له خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية: "نحن في تركيا، على استعداد كامل للقيام بما يقع على عاتقنا من أجل إرساء السلام والاستقرار والأمن والرخاء في المنطقة".

وأضاف الرئيس التركي: "نحن كدول المنطقة، من الممكن أن نحتل المكانة التي نستحقها في النظام السياسي والاقتصادي العالمي الجديد الذي يتسارع تشكيله مع جائحة كورونا، وذلك من خلال حل نزاعاتنا بسرعة والتحرك سوية".

وتابع: "علينا فتح قنوات الدبلوماسية والمصالحة على مصراعيها من أجل إزالة الغموض الذي ظهر في المنطقة بعد الانتخابات الأمريكية".

وقال أردوغان: "وفق هذا الفهم، سنواصل تعزيز وجودنا في الميدان وتفعيل القنوات الدبلوماسية بشكل كبير، وفي المرحلة المقبلة، نرغب في التحرك مع كافة دول المنطقة التي نعتبرها صديقة ونعتبر شعوبها شقيقة".

 

وأضاف: "ليس لدينا تحيزات خفية أو معلنة، أو عداوات وحسابات غامضة ضد أي أحد. وبكل صدق ومودة، ندعو الجميع للعمل سوية من أجل بناء مرحلة جديدة في إطار الاستقرار والأمان والعدل والمحبة والاحترام".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة