صراع البيت الأبيض يشتعل.. ترامب يستمر في الطعون.. وبايدن يتقدم بأكثر من 14 ألف صوت في عمليات الفرز الأولية بجورجيا

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 11:29 م
صراع البيت الأبيض يشتعل.. ترامب يستمر في الطعون.. وبايدن يتقدم بأكثر من 14 ألف صوت في عمليات الفرز الأولية بجورجيا

لا تزال الانتخابات الرئاسية الأمريكية مشتعلة، في ظل إصرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اللجوء إلى الدعاوى القضائية، في الوقت الذى قال فيه محامو الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أن ترامب يحاول أن يدخل في أمر محتوم.

وفى هذا السياق قال مفوض ولاية جورجيا الأمريكية: سنقوم بإعادة فرز الأصوات في الولايات ونعلن النتائج النهائية بعدها، وأضاف مفوض الانتخابات في ولاية جورجيا: سنعيد فرز الأصوات في كل الولاية يدويا ونعلن بعدها النتائج النهائية.

وتابع مفوض الانتخابات في ولاية جورجيا: سيكون الإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات في الولاية في 20 نوفمبر، ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها، أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يتقدم بأكثر من 14 ألف صوت على دونالد ترامب في عملية الفرز الأولي بجورجيا.

ونقلت شبكة سى إن إن الأمريكية، عن مصدر تأكيده أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب يعتزم الاستمرار في الطعون رغم تأكيد بعض مستشاريه سرا عدم وجود فرصة للفوز.

من جانبه ذكر مركز إديسون للأبحاث، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هزم الرئيس المنتخب جو بايدن فى ولاية ألاسكا.

وقالت حملة الرئيس الجمهورى دونالد ترامب إنها سترفع دعوى قضائية فى ولاية ميشيجان تطالب بعدم التصديق على نتائج الانتخابات فى الولاية إلى حين التحقق من أن الأصوات تم الإدلاء بها بشكل قانونى.

فيما اتهم محامو فريق الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، الرئيس الحالي دونالد ترمب وحلفاءه بمحاولة "التدخل في أمر محتوم"، حيث يرفض الرئيس قبول الخسارة ويواصل متابعة تقديم الطعون على نتائج الانتخابات في عدة ولايات، بحسب ما نشره موقع "فوكس نيوز".

وبحسب موقع العربية، فإن البيت الأبيض ومسؤولين سياسيين في إدارة ترمب طلبوا من المسؤولين الحكوميين عدم البدء بالعمل المشترك مع فريق بايدن الانتقالي حتى تعلن إدارة الخدمات العامة GSA رسمياً فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية.

ويعد الإعلان الرسمي من جانب إدارة الخدمات العامة بمثابة أمر بمنح الفريق الانتقالي لبايدن ميزانيات مخصصة لتمويل أنشطة الفترة الانتقالية مع السماح للإدارة القادمة بالانتقال إلى المكاتب الحكومية. ويتيح هذا الإعلان لأعضاء الفريق الانتقالي الحق في الحصول على تقارير الاستخبارات وغيرها.

ولم يعترف الرئيس الجمهورى حتى الآن بخسارته لانتخابات الرئاسة بعد 4 أيام من إعلان مركز إديسون، أن بايدن تجاوز 270 صوتا اللازمة فى المجمع الانتخابى للفوز بالرئاسة.

ولن يغير فوز ترامب بأصوات ألاسكا الثلاثة فى المجمع الانتخابى النتيجة النهائية للانتخابات التى أُجريت فى الثالث من نوفمبر .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا