تفاصيل حادث إطلاق النار على السفارة السعودية في لاهاي (فيديو)

الخميس، 12 نوفمبر 2020 10:08 م
تفاصيل حادث إطلاق النار على السفارة السعودية في لاهاي (فيديو)

كشف ناصر آل غنوم القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية بالإنابة في لاهاي تفاصيل حادثة إطلاق النار على السفارة، قائلا، إن إطلاق النار تم الساعة 5.37 صباحا ولم يكن متواجدا بالمبنى سوى رجال أمن ولم تتم إصابة أى منهم، وفق قناة الإخبارية.
 
وأضاف أن السفارة تقع على طريق عام لذا فالمجرم ترجل من سيارته ومن ثم أطلق النار على واجهة المبنى ووقع بالمبنى خسائر بسيطة. وتوجه آل غنوم بالشكر للسلطات الهنولندية التى أبدت تعاونا كبيرا فى الحادث وسارعت باتخاذ الإجراءات اللازمة. وأضاف أن السفارة حثت فى بيانها المواطنين السعوديين المتواجدين في مملكة هولندا لرفع مستوى الحيطة والحذر، وعدم التردد في التواصل مع السفارة عند الحاجة للمساعدة.
 
وكانت السلطات الهولندية أعلنت أن الشرطة احتجزت رجلاً على خلفية حادث إطلاق النار على سفارة السعودية في لاهاي، وقالت الشرطة، في بيان: إنها «اعتقلت رجلًا، 40 عامًا، من مدينة زوترميير.. للاشتباه بتورطه في حادث إطلاق النار على سفارة السعودية».
 
وأوضحت أن عملية الاعتقال نُفذت قرب بيت الرجل في زوترميير، مضيفة أنها صادرت سيارة له في إطار إجراء التحقيق، وذكرت أنها ستستجوب المشتبه فيه. ودعت السعودية، المواطنين السعوديين المتواجدين في هولندا إلى رفع مستوى الحيطة والحذر، وعدم التردد في التواصل مع السفارة عند الحاجة للمساعدة.
 
 
فيما أعربت جمهورية مصر العربية، عن بالغ قلقها وإدانتها لإطلاق النار، الذى تعرض له مقر سفارة المملكة العربية السعودية في مدينة لاهاى اليوم، مؤكدة أنها تتابع ملابسات هذا الاعتداء الجبان، وتثق فى الإجراءات التى تتخذها السلطات الهولندية للكشف عن الجناة.
 
وأكدت مصر، وقوفها وتضامنها مع الشقيقة السعودية، فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها في كل مكان. فيما أدانت منظمة التعاون الإسلامي حادث إطلاق النار على سفارة السعودية في هولندا، من جانبه، وصف رئيس مؤسسة الدعوة الأوروبية الهجوم، بالمسألة الخطيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة