مصر وتوجو.. المنتخب يتفوق بـ6 انتصارات و«الصقر» الأكثر مشاركة

السبت، 14 نوفمبر 2020 10:30 ص
مصر وتوجو.. المنتخب يتفوق بـ6 انتصارات و«الصقر» الأكثر مشاركة
منتخب مصر

يستضيف منتخب مصر نظيره التوجولي مساء السبت على استاد القاهرة في الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الافريقية 2022، قبل أن تتجدد المواجهة بينهما بعدها بثلاثة أيام على ملعب كيجيه في لومي عاصمة توجو، يوم 17 من الشهر نفسه.

 

ويبحث منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم أفريقيا برصيد سبعة ألقاب، عن انتصاره الأول في المجموعة بعد تعادله مع كينيا وجزر القمر في أول جولتين، ليحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة السابعة.
 

1- التقى منتخب مصر مع نظيره توجو في 8 مواجهات منها 5 لقاءات ودية وثلاثة مباريات رسمية (مباراتان بتصفيات المونديال ومباراة بنهائيات أمم أفريقيا).

2 - أول مواجهة جمعت منتخب مصر مع توجو كانت في 10 مارس 1984 وانتهت بالتعادل السلبى.

3- حقق الفراعنة أكبر فوز لهم على المنتخب التوجولى في 18 ديسمبر 1997 حينما فاز المنتخب الوطنى بسبعة أهداف مقابل هدفين على ملعب أسوان ودياً.

4- فاز الفراعنة في 6 مباريات على توجو مقابل انتصار وحيد للمنتخب التوجولى وانتهى لقاء وحيد بالتعادل السلبى بين المنتخبين.

5- سجل منتخب مصر 22 هدفاً في شباك منتخب توجو بينما تلقت شباكه 4 أهداف فقط.

6- يتصدر حسام حسن نجم الكرة المصرية قائمة هدافى الفراعنة في شباك توجو برصيد 5 أهداف سجلها في 3 مباريات.

7 - 28 من مارس عام 2017 هو موعد آخر مباراة ‏جمعت المنتخبين وديًا بالقاهرة، وانتصر منتخبنا بثلاثية نظيفة حملت ‏توقيع محمد الننى وأحمد الشيخ ومحمود عبدالمنعم كهربا.

8- خرج الفراعنة في ثلاثة مواجهات بشباك نظيفة أمام توجو بينما فعلها منتخب توجو مرة وحيدة في أول صدام بين الفريقين.

9- عبد الستار صبرى هو صاحب أسرع هدف في تاريخ مواجهات الفراعنة وتوجو بعدما سجله في ودية 1997 بعد 4 دقائق فقط من عمر اللقاء الذى انتهى بفوز المنتخب الوطنى بسبعة أهداف مقابل هدفين.

10- الصقر أحمد حسن هو أكثر لاعبى منتخب مصر مشاركة في مواجهة توجو حيث شارك في 4 لقاءات سابقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق