وفيات كورونا تتخطى 1.3 مليون حالة حول العالم

السبت، 14 نوفمبر 2020 11:00 ص
وفيات كورونا تتخطى 1.3 مليون حالة حول العالم
كورونا

تخطت حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى مختلف دول العالم حاجز المليون و300 ألف حالة وفاة منذ تفشى الوباء، وذلك بحسب إحصاء "ورلد ميترز"، وفيما تم تسجيل أكثر من 53 مليون إصابة بالفيروس، وارتفعت حالات الشفاء لتسجل أكثر من 37 مليون حالة.

 

كورونا
كورونا

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية، الدولة الأكثر تضررا من الفيروس المستجد، حيث سجلت أكثر من 11 مليون إصابة بالفيروس فيما تقترب الوفيات داخلها من 250 ألف وفاة.

ويترقب العالم ظهور أول لقاح فعال لهذا الفيروس، حيث أكد رئيس شركة الهندسة الحيوية الألمانية "بيونتيك"، أوغور شاهين، أن اللقاح الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة الأدوية الأمريكية "فايزر"، يوفر مناعة ضد كورونا لمدة عام على الأقل.

وقال شاهين لشبكة "فوكس نيوز": "أتوقع شخصيا أن يكون اللقاح قادرا على حمايتنا لمدة عام على الأقل.. إذا اكتشفنا أننا بحاجة إلى إعادة التطعيم، فيمكننا القيام بذلك في غضون عام".

وأعلنت الشركتان في 9 نوفمبر الجاري، أن اللقاح أظهر فعالية تزيد عن 90% في الوقاية من عدوى "كوفيد – 19"، في التجارب السريرية النهائية، ويمكن تقديم الطلب على اللقاح الأمريكي في وقت مبكر من نوفمبر الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق