بعد استخدامها في عمليات إرهابية.. النمسا تصادر 20 مليون يورو من أموال الإخوان

الأحد، 15 نوفمبر 2020 01:34 م
بعد استخدامها في عمليات إرهابية.. النمسا تصادر 20 مليون يورو من أموال الإخوان
كارل نيهمر وزير الداخلية النمساوى

كشف وزير الداخلية النمساوي كارل نيهمر، عن مصادرة السلطات لنحو 20 مليون يورو من أموال جماعة الإخوان الإرهابية بعد أن ثبت استخدامها في تمويل الإرهاب.

وقال نيهمر - في تصريحات له اليوم السبت- إنه تم ضبط 100 ألف يورو كأموال سائلة لدى أحد عناصر الجماعة وهي أعلى حصيلة لدى فرد واحد مشيرا إلى أن المحققين يؤكدون وجود صلة قوية بين أصحاب هذه الأموال والأعمال الإرهابية.

وأوضح وزير الداخلية النمساوي، أن هذه العناصر تخضع للمراقبة والتحقيق منذ أكثر من عام، مشيرا إلى إجراء 21 الف ساعة مراقبة على هذه العناصر، كما تم جمع أكثر من 1.2 مليون صورة لاجتماعات وتجمعات لأشخاص مشبوهين تحتاج الآن إلى مزيد من التقييم والفحص.

وكانت وزارة الداخلية النمساوية قامت قبل أيام قليلة بحملة مداهمة على 60 منزلا ومتجرا لجماعة الإخوان فى 4 ولايات نمساوية، حيث جري اعتقال 30 شخصا وقدرت الاصول التى تم مصادرتها بشكل مبدئى بنحو 25 مليون يورو.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية نشرت قوات مكافحة الارهاب فى مختلف ميادين مدن النمسا تحسبا لهجمات ارهابية جديدة عقب هجوم وسط فيينا والذى وقع فى 2 نوفمبر الجارى واسفر عن مصرع 4 واصابة 22 شخصا بعد هجوم بالسلاح الألى لإرهابى من اصول مقدونية وقد ارداه رجال الشرطة قتيلا على الفور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة