أزمة الانتخابات الأمريكية.. ترامب يعترف بفوز بايدن بالتزوير ثم يتراجع

الأحد، 15 نوفمبر 2020 09:37 م
أزمة الانتخابات الأمريكية.. ترامب يعترف بفوز بايدن بالتزوير ثم يتراجع
الانتخابات الأمريكية

 
تستمر أزمة عدم اعتراف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بنتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية بفوز جو بايدن، حيث يصف النتائج بأنها مزورة، ففي البداية اعترف الرئيس الأمريكي، المنتهية ولايته لأول مرة منذ الإعلان عن فوز جو بايدن رئيسًا، بفوز خصمه، لكنه ربطَ الأمر بالتزوير.
 
ووفقًا لقناة العربية، قال دونالد ترامب: "لقد فاز جو بايدن لأن الانتخابات كانت مزورة، ولم يتم السماح بدخول المراقبين، موضحًا أن اليسار المتطرف، هيمن على الانتخابات، عبر شركاته سيئة السمعة، والأجهزة الفاسدة، إضافة إلى وسائل الإعلام الكاذبة أو الصامتة.
 
ولكن بعدها بدقائق معدودة عاد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته وأتبعها بتغريدتين جديدتين رفض فيهما الاعتراف بفوز جو بايدن، مؤكدًا أن جو بايدن فاز بعيون وسائل الإعلام المزيفة، قائلاً: لم اعترف بالنتيجة.
 
وقال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إن بايدن فاز بعيون وسائل الإعلام "المزيفة" ولم اعترف بالنتيجة، وأضاف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته: الانتخابات مزيفة والطريق طويل لنقطعه، وتابع دونالد ترامب: الانتخابات مزورة وسنفوز.
 
كما قال دونالد ترامب، إن الأمريكيين لن يقبلوا سرقة الانتخابات من قبل شركة دومينيون المملوكة لليسار الراديكالي وغيرها، وقبلها بيوم قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته إن هناك أدلة هائلة على انتشار تزوير واسع النطاق في فرز الأصوات ضمن الانتخابات الرئاسية في عدد من الولايات، بينها ميشيجن وبنسلفانيا وجورجيا، متابعًا: هناك أدلة مقنعة على تزوير واسع النطاق يخص نتائج التصويت وتثبت بشكل قاطع أن مراقبينا ومتابعينا الانتخابيين الجمهوريين لم يسمح لهم بحضور غرف فرز الأصوات، لافتًا إلى أن هذا التزوير حصل في ميشيجن وبنسلفانيا وجورجيا وولايات أخرى.
 
من جانبها نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن الحاكم الجمهوري لولاية أوهايو مايك ديواين، قوله إنه من الواضح أن جو بايدن هو الرئيس المنتخب.
 
وأضاف الحاكم الجمهوري لولاية أوهايو، أن عملية انتقال السلطة مهمة للغاية ويحق لدونالد ترامب سلوك الطريق القضائي.
 
وفى وقت سابق شارك الآلاف من أنصار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، في احتجاجات بواشنطن على نتائج الانتخابات، ثم أشادوا بموكب ترمب المار قبل أن تؤدي المناوشات مع متظاهرين مناهضين لترمب إلى اشتباكات بالأيدي، وطعن شخص واحد واعتقال 20 على الأقل.
 
وشهدت مدن أخرى، تجمعات لأنصار ترمب الرافضين لنتائج الانتخابات والاعتراف بفوز الديمقراطي جو بايدن بالسباق الرئاسي، فيما فوجئ سكان مدينة سيدني الأسترالية بوجود اسم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في سماء المدينة، كنوع من الدعم له في ظل ما تشهده الولايات المتحدة الأمريكية من تظاهرات للتشكيك في نتائج الانتخابات، وذلك علي الرغم من إعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، وتداول عدد كبير من المواطنين الأسترالين صور لاسم ترامب، وسط تساؤلات عن الفاعل، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق