الانتخابات الأمريكية تواصل إثارتها.. ترامب: هذه الانتخابات هى الأكثر احتيالا فى التاريخ

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 11:30 م
الانتخابات الأمريكية تواصل إثارتها.. ترامب: هذه الانتخابات هى الأكثر احتيالا فى التاريخ

يواصل الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، هجومه على نظام التصويت فى الانتخابات الرئاسية، ويؤكد تكرارا ومرارا عدم اعترافه بنتيجة الانتخابات ويؤكد فوزه بتلك الانتخابات، حيث وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه على تويتر: نظام التصويت "دومينيون" أدار انتخابات مزورة".
 
وكرر ترامب انتقادات لنظام "دومينيون" وهى الشركة الخاصة ببيع أجهزة وبرامج للتصويت فى الولايات المتحدة ودول أخرى، والتى تأسست فى تورنتو بكندا فى 2002 قبل أن تنتشر بشكل كبير فى الولايات المتحدة، وتقوم أجهزة الشركة بفحص ومسح بطاقات الاقتراع بعد اختيار الناخبين لمرشحهم.
 
وهاجم الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته وسائل الإعلام الأمريكية التى تستمر فى حسم لغة وصول منافسه جو بايدن لمنصب الرئاسة بشكل رسمى، وغرد ترامب متسائلا: "لماذا تفترض Fake News Media باستمرار أن جو بايدن سيصعد إلى الرئاسة، دون السماح حتى لجانبنا بإظهار مدى سوء تحطيم وانتهاك دستورنا الأمريكى العظيم فى انتخابات 2020، وهو ما نستعد للتو للقيام به".
 
وأضاف ترامب،: " هوجمت.. ربما كما لم يحدث من قبل! من أعداد كبيرة من مراقبى الاقتراع الذين تم طردهم من غرف فرز الأصوات فى العديد من ولاياتنا، إلى ملايين بطاقات الاقتراع التى تم تغييرها من قبل الديمقراطيين، فقط للديمقراطيين، إلى التصويت بعد انتهاء الانتخابات، إلى استخدام اليسار الراديكالي".
 
وأكد ترامب، أن أنظمة التصويت لم تكن جيدة أو آمنة، قائلا: "لا يمكن للمسؤولين عن حماية دستورنا السماح للنتائج المزيفة لانتخابات البريد الإلكترونى لعام 2020 بالبقاء. العالم يراقب"، وتابع قائلا: فزت بالانتخابات.
 
وقال الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته، أن إعادة الفرز الوهمى الجارية فى جورجيا لا تعنى شيئا لأنهم لا يسمحون بالنظر فى التوقيعات والتحقق منها، وصف دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأخيرة بالأكثر احتيالا فى التاريخ.
 
 وقال ترامب فى تغريدة أخرى عبر حسابه على: "هذه الانتخابات هى الأكثر احتيالا فى التاريخ".
 
من جانبه قال مدير الاتصالات فى حملة الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، أن الأنباء عن سحب الجزء الأكبر من الدعاوى القضائية فى بنسيلفانيا كاذبة، وفقا لمصادر إعلامية.
 
وفى وقت سابق أكد السناتور الأمريكى بيرنى ساندرز، أن الدعم العام للرئيس الامريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب يتراجع الان مع تأكيد المزيد والمزيد من انتصارات جو بايدن لكل ولاية على حدة، مشيرا إلى أنه أقل قلقا بشأن استمرار رفض ترامب التنازل عن السلطة لكنه يرى أن ترامب يقوض الديمقراطية الامريكية كما لم يفعل غيره من رؤساء الولايات المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة