بناء صحة الإنسان المصري في صدارة أولويات السيسي.. القضاء على فيروس سي أبرزها

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 12:00 م
بناء صحة الإنسان المصري في صدارة أولويات السيسي.. القضاء على فيروس سي أبرزها

منذ أن تولى الرئيس حكم البلاد أعطى اهتماما لبناء الإنسان المصرى من الناحية الصحية، فقد أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال  6 سنوات، العديد  من المبادرات فى مجال الصحة، والتى ساهمت بشكل كبير فى القضاء على عدة أمراض كان يعانى منها الشعب المصرى، إيمانا منه بأهمية بناء الإنسان المصرى. 
 
وقد أطلقت العديد من المبادرات الرئاسية وفي مقدمتها مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية ضمن حملة ( 100 مليون صحة) في مسعى إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية من هذا المرض وذلك ضمن خطة استراتيجية لتعزيز أنماط الحياة.
 
ففى 2018، أطلقت الحكومة مبادرة الرئيس السيسى، للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"، واستهدفت نحو 50 مليون مواطن مصرى، حتى تم إعلان مصر خالية من الفيروس فى 2019. 
 
كما وجه الرئيس بحل مشكلة قوائم انتظارالمرضى، حيث تم البدء فى تنفيذها على الفور وشملت 17 ألفا و888 حالة تم الانتهاء منها فى 62 يوما فقط إلى جانب اتخاذ إجراءات تمنع وجود قوائم جديدة للانتظار. 
 
ومن ضمن المبادرات الرئاسية، الاهتمام بصحة المرأة المصرية، والتى لا تشمل فقط الكشف المبكر عن سرطان الثدى لكنها تشمل أيضا الكشف عن الأمراض غير السارية والتوعية بالكشف الذاتى والسمنة وضغط الدم والسكر ومشاكل الصحة الإنجابية.
 
واطلقت وزارة الصحة والسكان، في 1 / 7 / 2019 المرحلة الأولي من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصحة المرأة، في 9 محافظات، والتي تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي لنحو 28 مليون سيدة بجميع محافظات الجمهورية مجانًا.
وتضم المرحلة الأولي للمبادرة محافظات، "الإسكندرية، وبورسعيد، والبحيرة، والفيوم، وأسيوط، والقليوبية، ومطروح، وجنوب سيناء، ودمياط".
 
 
مراحل تنفيذ المبادرة

تنفذ المبادرة على 3 مراحل بالجمهورية مدة كل مرحلة  شهرين لاستهداف 28 مليون سيدة بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتوفير العلاج بالمجان.

هدف المبادرة 
 
وتستهدف المبادرة الكشف وتقديم التوعية بالمجان لما يقرب من 28 مليون امرأة بالجمهورية، وتشمل التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتى للثدى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة