الصناعات الصغيرة.. الرهان الرابح لدعم الاقتصاد المصري

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 03:33 م
الصناعات الصغيرة.. الرهان الرابح لدعم الاقتصاد المصري
المشروعات الصغيرة

أطلق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مبادرة لإنشاء مجمعات صناعية لمساعدة شباب وصغار المستثمرين الراغبين فى إقامة مشروعات صناعية جديدة أو التوسع فى مشروعاتهم القامة على امتلاك أو استئجار وحدات صناعية متنوعة الأنشطة والمساحات وكاملة المرافق والخدمات بالعديد من محافظات الجمهورية.

أولت مبادرة الرئيس الاهتمام بشكل كبير إلى الصناعات الصغيرة كحصان رابح لدعم الاقتصاد المصري، من خلال توفير عدد كبير من فرص العمل ومن ثم القضاء على البطالة، ومن ناحية أخرى تحقيق الاكتفاء والتحول إلى التصدير.

وفى أكتوير الماضي، أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات عن طرح 1657 وحدة صناعية بسبعة مجمعات صناعية بالمحافظات، كما تتولى وزارة التجارة والصناعة المصرية تنظيم كافة الأنشطة الصناعية. وتم إطلاق أول منصة للمشروعات الصغيرة، وهى إحدى الخدمات المقدمة من جهاز تنمية المشروعات.

وتعمل منصة المشروعات على إتاحة كافة الخدمات والمعلومات التى تقدمها مؤسسات الدولة والبنوك والجمعيات الأهلية لتشجيع البدء فى تنفيذ المشروعات الخاصة أو تطوير المشروعات القائمة، فضلا على إتاحة كافة أنواع الدعم التى تلبى احتياجات جميع فئات وشرائح رواد ورائدات الأعمال من الشباب. إضافة إلى أن منصة المشروعات فرصة حقيقية لأصحاب المشروعات غير الرسمية للتعرف على أبسط وأسهل الوسائل التى تتيح لهم الانضمام إلى القطاع الرسمى، والاستفادة من الخدمات المتميزة التى تتاح لهذا القطاع من مختلف الجهات، سواء خدمات ادارية أو مالية أو فنية أو تدريبية أو تسويقية مما يساعدهم على تطوير اعمالهم والتدريب على افضل الطرق الحديثة التى تؤهلهم لإدارة مشروعاتهم بشكل قاتونى وسليم يحقق لهم طفرة فى الارباح ويعطيهم القرصة للاستفادة من الفرص الاستثمارية العديدة والمتنوعة التى يتمتع بها الاقتصاد المصرى الآن.

وتفتح المنصة أبوابها لشباب الخريجين الجامعيين واصحاب المؤهلات المتوسطة واصحاب شهادات محو الامية لتأهيلهم للدخول إلى عالم ريادة الاعمال وتعريفهم بكافة المؤسسات العامة والخاصة التى تقدم لهم التدريب العلمى، ليصبحوا من اصحاب المشروعات، بل وتساعدهم على اختيار المشروعات المناسبة لقدراتهم ونوعية تعليمهم وتخطط معهم لإنشاء مشروعاتهم الخاصة سواء فى حاضنات الاعمال أو ضمن مبادرات ومشروعات قومية ذات صلة، مع اتاحة التمويل اللازم والمناسب لها مختلف الانماط الائتمانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق