الصحة العالمية تطلق تحذيرا خطيرا بشأن كورونا: الفترة المقبلة ستكون أصعب من الـ9 أشهر الماضية

الخميس، 19 نوفمبر 2020 01:00 م
الصحة العالمية تطلق تحذيرا خطيرا بشأن كورونا: الفترة المقبلة ستكون أصعب من الـ9 أشهر الماضية
منظمة الصحة العالمية

أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيرا خطيرا بشأن فيروس كورونا الفترة المقبلة، خاصة مع وجود موجات أخرى ضربت بلاد كثيرة حول العالم، وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات.
 
الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة لشرق المتوسط أكد أن عدد الوفيات بكورونا بدول الإقليم بلغ 76 ألف حالة حتي الآن، مؤكدا أنه لابد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتابع: الفترة المقبلة ستكون صعبة وربما أقسى من الــ 9 شهور الماضية لجائحة كورونا.
 
وقال خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن عبر الانترنت حول مستجدات كورونا فى اقليم شرق المتوسط، إن هناك أكثر من لقاح وصل للمراحل النهائية لكن الوصول للقاح ليس النهاية للجائحة.
 
ويشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمى والعالمى لجائحة كوفيد-19 والاستجابة للفيروس فى البحرين من خلال مناهج مبتكرة في الاستجابة للوباء، بالإضافة إلى الاحتياجات الصحية الأساسية الأخرى والاستجابة للجائحة فى باكستان حول أهمية البعثات الفنية لمنظمة الصحة العالمية لدعم تنفيذ استراتيجيات الاستجابة لكوفيد-19 على المستوى القطرى والاستجابة للوباء في تونس عبر قصص النجاح والتحديات والدروس المستفادة، لا سيما فى اتصالات المخاطر وإشراك المجتمع.
 
وفي ظل الانتشار السريع لوباء كورونا في موجات أخرى يعلق العالم بأسره آماله على بعض اللقاحات المرشحة مما يجعلها تتجاوز المعايير الصارمة لهيئة الأغذية والأدوية الامريكية "FDA" لإنقاذ العالم من المرض المخيف وأحيانًا القاتل.
 
وذكر موقع تايمز نيوز أن هناك العديد من اللقاحات المرشحة في مراحل مختلفة من التجارب، وهناك مخاوف من أن الدول الأكثر ثراءً قد قدمت بالفعل طلباتها للحصول على جزء كبير من اللقاحات لمواطنيها، وأن الدول الفقيرة ستضطر إلى الانتظار والمعاناة لفترة أطول، وتعد مؤسسة جافي"Gavi" واحدة من المؤسسات التى تهدف لوصول لقاحات كورونا للدول الفقيرة وعدم إهمالها، والتى تتعاون مع مؤسسة بيل جيتس Bill and Melinda Gates  ، وذلك كلما اجتازت اللقاحات التجارب النهائية، لكن كل هذه الحجج والنقاشات يمكن أن تحدث عندما تتجاوز اللقاحات عالم التجارب السريرية
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة