هرماس رضوان.. أهالي الدقهلية يودعون رئيس نادي بني عبيد لمثواه الأخير

الخميس، 19 نوفمبر 2020 07:00 م
هرماس رضوان.. أهالي الدقهلية يودعون رئيس نادي بني عبيد لمثواه الأخير
هرماس رضوان
ريهام عاطف

حالة من الحزن انتابت أهالي بني عبيد، حيث مسقط رأس هرماس رضوان أمين عام حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الدقهلية، الذي توفي عن عمر يناهز الـ 69 عاما ورئيس نادى بني عبيد الرياضي بالدقهلية والبرلماني المخضرم لـ 3 دورات متتالية والذى قدم العديد من الخدمات ببنى عبيد وحولها من قرية إلى مركزليصفه الأهالي بـ الابن البار.
 
وكان هرماس رضوان قد أصيب بوعكة صحية منذ عدة أيام نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج، إلا أنه توفي بها لينهي بذلك مشوار طويل من العمل السياسي والشعبي والرياضي.
 
الدكتور مكرم رضوان ينعى شقيقه
 
كما نعى النائب الدكتور مكرم رضوان شقيقة  قائلا :«البقاء لله، أخي الأكبر وأبى ومعلمي وصديقي الحبيب د هرماس رضوان في ذمة الله، نسالكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة». كما أصدر اتحاد كرة القدم والنادي الأهلي ونوادي مصر الرياضية بيانات نعي للفقيد، سألين المولى عز وجل أن يتغمده في واسع رحمته.
 
هرماس رضوان
هرماس رضوان
هرماس رضوان وتاريخه الرياضى
وحفر الدكتورهرماس رضوان اسمه في تاريخ الملاعب المصرية كونه رئيسًا لنادي بني عبيد، في الفترة التي نجح بها الفريق  في إقصاء نادي الزمالك من مباراة كأس مصر الشهيرة موسم 2009 بهدف أحرزه السيد مندوه.
 
وقال رئيس نادي بني عبيد حينها عن تلك الواقعة: «بعدما أوقعت القرعة مواجهتنا مع الزمالك، كنا قد قررنا مواجهة الزمالك من أجل الشهرة والتسويق ولكن ليس من أجل الفوز، واتحاد الكرة رفض إقامة الزمالك في استاد بني عبيد، ولكننا أصرينا على موقفنا بإقامة المباراة في ملعبنا».
 
وتابع: "اللاعبون أبلغوني بإصرارهم على لعب المباراة وعدم إلغاءها وأبلغوني بانهم قادرون على الفوز في ميت عقبة، ولا أعرف سبب رفض إقامة المباراة في استاد بني عبيد رغم أنه كان مرشح لاستضافة كأس العالم 2010".
 
من هو هرماس رضوان؟
 
ولد هرماس رضوان في 7 أكتوبر عام 1951 وحصل الدكتور على الدكتوراه في العلوم الزراعية 1998، وعمل مهندسًا زراعيًا بمعهد الكفاية الإنتاجية ـ جامعة الزقازيق، ودخل البرلمان دورة 1995 ، وظل عضوًا حتى عام 2005، ليكمل المسيرة بعده شقيقه الدكتور مكرم رضوان الذي يخوض جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب بدائرة دكرنس، ضمن محافظات المرحلة الثانية، عن حزب الشعب الجمهوري.
 
أزمة التجنيد واتحاد الكرة وهرماس رضوان
 
خرج الدكتور هرماس رضوان من البرلمان بسبب أزمة التجنيد، التي قال عنها وقتها: «يريدون شطبي بدعوى عدم تأديتي الخدمة العسكرية، رغم أننى عضو سابق بمجلس النواب عن دائرتي مدة طويلة، وجميع أوراقي سليمة، وهم لا يستطيعون مواجهتى، ويلجأون لاتهامات مرسلة دون أسانيد أو براهين، وأملك ما يدين هذا الاتحاد، لن أتراجع عن موقفى رغم تدخل خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، ومحاولته تهدئة الأوضاع، ومازالت فى جعبتى مفاجآت عديدة سأفجرها فى المرحلة المقبلة».
 
ووصف «هرماس» مجلس «الجبلاية» بـ«الفاشل»، الذى يتبع سياسة «الكيل بمكيالين»، واعتبر قرار لجنة الانضباط، بخصم 6 نقاط من رصيد فريقه «بنى عبيد»، وتغريمه 10 آلاف جنيه قرارا «باطلا». وشدد على أنه لن يرضخ لأى «مساومات» للتنازل لسحب الدعوى التى أقامها ضد مسؤولى الجبلاية، وكشف أن اللائحة والقانون يجيزان له اللجوء الى المحاكم المدنية لاختصام جهة تتبع الدولة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق