البيت الأبيض: إدارة «ترامب» ملتزمة بقانون نقل السلطة.. و«تويتر» يسلم بايدن حسابه يوم التنصيب

السبت، 21 نوفمبر 2020 11:11 ص
البيت الأبيض: إدارة «ترامب» ملتزمة بقانون نقل السلطة.. و«تويتر» يسلم بايدن حسابه يوم التنصيب
ترامب و بايدن

أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ملتزمة بقانون نقل السلطة، بعد إعلان جو بايدن رئيساً منتخباً للولايات المتحدة الأمريكية.
 
ونفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كيلي ماكناني، أن يكون الرئيس ترامب أصدر أوامر بعدم التواصل بين إدارته وحملة بايدن. 
وشدد البيت الأبيض على أن حملة ترامب الانتخابية متمسكة بالدعاوى القضائية التي رفعتها، مشيراً إلى أن ترامب ينتظر مسار الدعاوى القضائية قبل أي تصريح بشأن الانتخابات. 
 
وأعلنت وسائل الإعلام الأمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة بتحقيقه 306 أصوات من أصوات المجمع الانتخابي من أصل 270 كافية للفوز بالسباق الرئاسي. 
 
ولم يعترف الرئيس الأمريكي بخسارة الانتخابات، وكرر في أكثر من مناسبة أنه حقق الفوز فيها وأن أصواتاً غير قانونية قلبت الكفة لصالح بايدن. 
 
ورفعت حملة ترامب دعاوى قانونية تدحض نتيجة الانتخابات في عدة ولايات خلافية.
 
ومن جانبها أكدت شركة "تويتر" أمس الجمعة أنها ستسلم السيطرة على الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي إلى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن الجديدة في يوم تنصيبه رسميا، في 20 يناير المقبل.
 
وحساب "POTUS" هو الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة، وهو منفصل عن الحساب الشخصي للرئيس دونالد ترامب، الذي يستخدمه ترامب للتغريد.
 
وسينطبق هذا أيضا على حوالي عشرة حسابات في البيت الأبيض، بما في ذلك حسابا زوجة الرئيس الأمريكي "FLOTUS" والمتحدث باسم البيت الأبيض "PressSec"، حسبما نقلت شبكة CNN عن نك باسيليو، المتحدث باسم "تويتر".
 
وأضاف باسيليو: "يستعد تويتر بنشاط لدعم انتقال حسابات تويتر المؤسسية للبيت الأبيض في 20 يناير 2021. وكما فعلنا في الانتقال الرئاسي في عام 2017، تتم هذه العملية بالتشاور الوثيق مع إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة