سيدة المطر... التضامن تلبي طلباتها و"نعمات": "دعوت الله مع نزول الأمطار أن يرزقنى" (صور)

السبت، 21 نوفمبر 2020 08:41 م
سيدة المطر... التضامن تلبي طلباتها و"نعمات": "دعوت الله مع نزول الأمطار أن يرزقنى" (صور)
سيدة المطر
ريهام عاطف

رغم كافة التحذيرات من سوء الأحوال الجوية إلا أن سيدة المطر او نعمات عبد الحميد التي اشتهرت اعلاميا منذ تداول صورتها بشكل واسع علي مواقع السوشيال ميديا لم يكن امامها رفاهية الاختيار ما بين المكوث في حجرتها تجنبا للطقس السيء او الاستمرار في بيع الترمس لتقول سيدة المطر "لا أملك رفاهية ذلك، جلست في مكاني ودعوت الله مع نزول الأمطار بأن يرزقنى".

لتتصدر سيدة المطر التريند علي محرك البحث جوجل خاصه بعد ان وجدت دعم حكومي وايضا من المشاهير لتنهال عليها الاتصالات لتحقيق رغباتها .

سيدة المطر
سيدة المطر

 

 

من هي سيدة المطر 

بين يوم وليلة اشتهرت "سيدة المطر "  نعمات عبد الحميد و التي تبلغ من العمر 63 عاما، وتعانى من الضغط والسكر وضيق التنفس، ومع ذلك تصر على العمل لمساعدة أسرتها وزوجها الذى يعانى أيضا من مرض الكلى.

وقد سبق أن تزوجت سيدة المطر من قبل وانفصلت منذ 45 عام تقريباً بعد أن رزقت بطفل وهي حاليا متزوجة ابن عمها ولم تنجب منه أي أبناء وانتقلت معه للعيش في القاهرة منذ 25 عام، وقاما بالعمل حارس لأحد العقارات تحت الإنشاء، وتعاني الأسرة من ظروف مادية سيئة، وهو ما دفعها لبيع "الترمس" بشوارع القاهرة لسد احتياجات أسرتها من معيشة ومصاريف دواء .

ورغم سوء الأحوال الجوية على مدار 24 ساعة الماضية ظلت تفترش ناصية شارع الثورة بالمهندسين لاستكمال رحلاتها اليومية فى بيع "الترمس".

سيدة المطر ووزارة التضامن

ومن جانبها قامت وزيرة التضامن الاجتماعي  نيفين القباج بتوجيه  فريق أطفال وكبار بلا مأوى للتواصل مع سيدة المطر نعمات عبد الحميد التي تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورتها خلال فترة سوء الأحوال الجوية بأحد شوارع القاهرة.

دعم سيدة المطر
دعم سيدة المطر

 

وقام الفريق بعرض إيداعها إحدى دور الإيواء لحين تحديد احتياجاتها واستكمال ملفها من خلال إدارة الحالة بالبرنامج ولكنها رفضت وطلبت مكان للإقامة بدلاً من الحجرة التي تمكث بها، بالإضافة إلى مشروع أو معاش مع توفير الأدوية التى تحصل عليها وتم إفادتها أنه سوف يتم تحويل الملف الطبي لوزارة الصحة وبخصوص المعاش سوف يتم بحث الأمر من جانب الوزارة.

وقد وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير وحدة سكنية إيجار جديد للأسرة وتقديم مساعدات عاجلة للسيدة وأسرتها لمواجهة أعباء المعيشة.

سيدة المطر المسنة
سيدة المطر المسنة

 

سيدة المطر مع فريق وزارة التضامن
سيدة المطر مع فريق وزارة التضامن

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق