طارق الخولي: تركيا تحت حكم أردوغان وصلت لحد الجنون في انتهاكات حقوق الإنسان

الأحد، 22 نوفمبر 2020 12:13 م
طارق الخولي: تركيا تحت حكم أردوغان وصلت لحد الجنون في انتهاكات حقوق الإنسان
اردوغان

"تركيا وصلت لحد الجنون في انتهاكات حقوق الإنسان على يد رجب طيب أردوغان".. هذا ما صرح به النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب، الذي أشار إلي أن هناك عصفا بملف حقوق الإنسان من النظام التركي لا يمكن وصفه إلا أنه وصل لحالة من الجنون في ممارساته، منها حجم الاعتقالات التي وصلت إلى آلاف الشخصيات بينهم قضاة وصحفيين وبرلمانين وعسكرين.

وأضاف النائب البرلماني في تصريحاته: "لم يتوان أردوغان في اعتقال أي شخص تحت مزاعم المشاركة في الانقلاب العسكرى أو التبعية لجماعة فتح الله جولن، إضافة إلى ذلك تم تسجيل حالات وفاة كثيرة داخل السجون من جراء التعذيب ومن جراء الظروف القاسية والغير أدمية داخل سجون أردوغان.

وتابع: "الحالة التي وصل لها الداخل التركى من الانتهاكات الاعتداءات والعصف الغير مسبوق في مخالفة الدستور والقانون، ووصلت لدرجات غير مسبوقة".

وأكد "الخولي": "أردوغان يحاول السيطرة على الدولة التركية بخلق مليشيات موازية لمؤسسات الدولة التركية من الجيش والشرطة حتى يستطيع أن يحكم قبضته، وذلك في ظل تزايد المعارضة والتوتر الشديد والانهيار الاقتصادى الذى تشهده تركيا".

وقال: "أما على المستوى الخارجي ارتكاب النظام التركى جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في الدول التي تدخل فيها عسكريا بشكل مباشر أو عن طريق الجماعات والمرتزقة من أجل توسعة النفوذ واستخدام الجماعات الإرهابية وتمويلها بما يشكل انتهاك للقانون الدولى".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا