المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء.. 185 ألف بالمنوفية.. و130 ألف طلب فى الغربية

الأحد، 22 نوفمبر 2020 12:36 م
المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء.. 185 ألف بالمنوفية.. و130 ألف طلب فى الغربية
طلبات التصالح

وسط تيسيرات كبيرة من قبل المحافظيين وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، تواصل المراكز التكنولوجية بمراكز ومدن محافظات الجمهورية فى استقبال المواطنين للتقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء.

ففى محافظ المنوفية، كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن إجمالى عدد الطلبات المقدمة لتقنين الأوضاع و التصالح فى مخالفات البناء فى قرى ومراكز المحافظة حتى الآن بلغت 185ألف طلب بجملة عوائد محصلة 647 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هذه المبالغ المحصلة من ملف التصالح سيتم ضخها للنهوض والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين .

وأكد محافظ المنوفية على الإستمرار فى تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء وتحصيل نسبة جدية التصالح 25% من قيمة المخالفة بالمراكز التكنولوجية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة مع تقديم كافة التسهيلات لمساعدة المواطنين فى إنهاء الإجراءات فى وقت قياسى ودون أى أعباء، مشددا على الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل قاعات المراكز  التكنولوجية على مستوى المحافظة وتطبيق التباعد بين المواطنين وارتداء الكمامة، وتوفير أماكن مفتوحة كاستراحات للانتظار فى حالة الإزدحام .

وأضاف أنه لا تهاون فى استراد حق الدولة والشعب ، مناشدا جموع المواطنين من أبناء المحافظة ممن لم يتقدموا بتقنين أوضاعهم حتى الآن سرعة التوجه للوحدات المحلية كل فى نطاقه لتقنين أوضاعهم قبل إنتهاء المدة المقررة تحقيقاً للصالح العام ، مشيرا الى أن نهاية نوفمبر الجارى أخر موعد لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء ودفع جدية التصالح تنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمد الفترة المحددة للتقديم والتصالح تيسيراً على المواطنين .

من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اليومية لأعمال لجان التصالح وتذليل كافة العقبات أمام المواطنين والتأكد من إنتظام سير العمل وبذل المزيد من الجهد لتحقيق المستهدف من الملف باعتباره أحد الملفات الهامة والحيوية التى تليها الدولة.

طلبات التصالح  (1)

وفى محافظة الغربية أعلن محافظ الغربية أن المحافظة تلقت 130 ألف و 428 طلب تصالح فى مخالفات البناء خلال الفترة الماضية بإجمالى 832 مليون و 862 ألف جنيه ، مؤكداً أن هذه المبالغ المالية ستعود بالنفع على المواطنين فى صورة خدمات ومرافق.

وأكد أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات من تخفيض أسعار التصالح مرتين فى جميع المستويات بنسبة وصلت إلى 65 % ، وثلاث مرات فى المستوى الرابع، بالإضافة إلى توحيد سعر التصالح فى القرى بـ50 جنيها فى جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً أن المحافظة مستمرة فى استلام كافة طلبات التصالح من المواطنين من خلال المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء وكذلك الوحدات المحلية على مدار أيام الأسبوع وخلال أيام العطلات الرسمية حتى 30 نوفمبر 2020.

وفى محافظة بنى سويف، قال الدكتور محمد هانى غُنيم محافظ بنى سويف إن العدد الإجمالى لطلبات التصالح قد وصل إلى 113 ألف و337 طلبا، بطلبات تصالح فى مخالفات البناء،منوها عن استمرار العمل فى المراكز التكنولوجية التى تعمل طوال أيام الأسبوع، "بما فيها يومى الجمعة والسبت"، لتلقى طلبات المواطنين، خاصة بعد قرار مجلس الوزراء بمد فترة قبول تلقى الطلبات شهرا إضافياً لتنتهى فى 30 نوفمبر 2020.

ووجه محافظ بنى سويف رؤساء الوحدات المحلية ومسؤولى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن باستلام كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين دون معوقات، مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب بما يتيح له وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف كافة الإجراءات الصادرة لحين البتَ فى الطلبات وفقًا للقانون.

وفى محافظة سوهاج، أعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، أنه تم تحصيل مبلغ 527 مليون و595 ألف جنيه، من الطلبات الخاصة بالتصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم، خلال الفترة الماضية خاصة بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بمد فترة التقدم بطلبات التصالح حتى آخر شهر نوفمبر الجاري، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 م ولائحته التنفيذية والقانون رقم 1 لسنة 2020 م ولائحته التنفيذية، وسداد جدية تصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة.

وأضاف المحافظ، أن المراكز التكنولوجية تلقت 115 ألفاً و388 طلب تصالح تقدم بها المواطنين بسوهاج حتى الآن، وأن المبالغ المحصلة من مخالفات البناء والتقنين ستنعكس على عملية التنمية بالمحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات فى القرى والمدن والأحياء، وستعود نتائجها على المواطن مرة أخرى من خلال تمويل ودعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والإسكان الاجتماعي، وتطوير المواقف، والأسواق العشوائية، وتطوير البنية التحتية خاصة فى الأماكن التى تحتاج إلى ذلك، وغيرها من المشروعات المهمة التى تمس حياة المواطنين، مشيرا إلى أن تكلفة الإصلاح التى تقوم بها الدولة تتجاوز أضعاف تكلفة البناء بكثير من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين .

طلبات التصالح  (2)

ويعتبر مركز المراغة المركز الأول فى تقدم المواطنين بطلبات التصالح حيث بلغ عدد الطلبات 14393 طلب، يليه مركز المنشاة بـ 14353 طلب، فيما جاء مركز جرجا فى المركز الثالث بـ 13405 طلب.

وفى محافظة كفر الشيخ ، أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن مد فترة التصالح شهرا، أعطى فرصة للمواطنين للتصالح، خاصة فى ظل ما تقدمه المحافظة من تسهيلات سواء تخفيض سعر المتر بالقرى على مستوى الجمهورية إلى 50جنيها، ومدن كفر الشيخ إلى تخفيض 40% جديدة بالنسبة لآخر التخفيضات التى أعلن عنها فى الجريدة الرسمية، مما زاد الإقبال على المراكز التكنولوجية الـ 9 بالمدن.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن عدد طلبات التصالح التى تلقتها المحافظة 98 ألف 318 طلب تصالح، بقيمة 460 مليون و403 ألف جنيه، مؤكداً أن مبلغ التصالح ستعود على المواطنين فى صورة خدمات متعددة، وتوصيل مرافق سواء للمبانى المخالفة أو للأحياء والقرى بالمحافظة، مؤكداً أنه يشيد بأهالى المحافظة لإقبالهم على التصالح، لتوعيتهم بأهمية التصالح والاستجابة للدولة.

وفى محافظة البحيرة، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تكثيف الجهود لتلقى طلبات المواطنين للتصالح فى مخالفات البناء قبل انتهاء المهلة المحدده لذلك بنهاية شهر نوفمبر الجارى، مضيفا أن المراكز التكنولوجية التابعة للوحدات المحلية تلقت نحو 245 ألف طلب للتصالح فى مخالفات البناء و بلغت قيمة الرسوم والمتحصلات الخاصة بها 983  مليون جنيه.

طلبات التصالح  (3)

وأوضح محافظ البحيرة أن قانون التصالح فى مخالفات البناء يعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق اوضاعهم بالتصالح، مناشداً المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات وسداد جدية التصالح وتقنين أوضاعها.

طلبات التصالح  (4)

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه لا تهاون فى استرداد حق الدولة والشعب والحفاظ على الثروة العقارية وتقنين الأوضاع المخالفة، لافتاً إلى تضافر كافة الجهود وتكثيف حملات توعية المواطنين للإستفادة من المهلة المحددة لتنفيذ القانون لتحقيق المستهدف منها على أرض المحافظة وتحقيق الإستقرار والأمن للمواطنين .

من جانبها أكدت المهندسة منال عبد المنعم المنسق العام لقانون التصالح، أنه تم التنسيق مع جميع الوحدات المحلية والجهات المختصة وإخطارهما بكافة التعليمات الصادرة من وزارتى الإسكان والتنمية المحلية التى تخص قانون التصالح والتيسيرات الواردة .

وفى محافظة المنيا، قال اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، إن المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بنطاق المحافظة، استقبلت 140 الف و 389 طلب تصالح فى مخالفات البناء، مؤكدا على استمرار وانتظام عمل المراكز التكنولوجية بمراكز المحافظة، فى استقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين أوضاعهم وسداد قيمة جدية التصالح.

وشدد المحافظ، على رؤساء المراكز ومديرى المراكز التكنولوجية بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لمساعدة المواطنين فى إنهاء الإجراءات فى وقت قياسى ودون أى أعباء عليهم، بجانب الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل قاعات المراكز التكنولوجية والمدن من خلال اتخاذ كافة أساليب التعقيم والتطهير، وتطبيق التباعد بين المواطنين وارتداء الكمامة، وتوفير مقاعد زيادة وأماكن مفتوحة كاستراحات للانتظار فى حالة الازدحام داخل المركز.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا