عزاء فايق العزب «لم يحضر أحد».. ونقيب الممثلين يقيم حفل تأبين للفنان الراحل

الأحد، 22 نوفمبر 2020 11:00 م
عزاء فايق العزب «لم يحضر أحد».. ونقيب الممثلين يقيم حفل تأبين للفنان الراحل
عزاء الفنان فايق العزب
ريهام عاطف

حالة من الاستياء سيطرت على عزاء الفنان الراحل فايق عزب بعد أن غاب عن عزائه الفنانين ليحمل شعار «لم يحضر أحد» ما عدا نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي فهو الوحيد الذي حضر عزاء الفنان فايق العزب ، ليصدر عنه رد فعل لازالة الحرج عن الفنانين ممن تجاهلوا او تناسوا حضور العزاء.

عزاء الفنان فايق عزب
عزاء الفنان فايق عزب

قرار اشرف زكي

أصدر، نقيب المهن التمثيلية  الفنان أشرف زكي، قراراً بشأن الفنان الراحل فايق عزب قائلا: «اعذروا الفنانين الذين لم يعلموا بموعد عزاء فايق عزب، وتكريماً للراحل سوف نقيم حفل تأبين يليق به لأنه له دور كبير في العمل النقابي». وحرص أشرف زكي، أن يكون أول الحضور في عزاء الراحل فايق عزب الذي أقيم مساء أمس السبت بجوار منزله أمام مسجد العريش بفيصل.

اشرف زكي بعزاء الفنان فايق العزب
اشرف زكي بعزاء الفنان فايق العزب

وكان نجله الفنان فايق عزب، قد أعلن الخميس الماضي عن وفاة والده عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الخبر فكتب: «الوالد فايق عزب فى ذمة الله.. تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمقابر الإسماعيلية». 

زوجة فايق عزب تغيب عن جنازته

كانت السيدة نادية عزب زوجة الفنان الراحل فايق عزب والتي كشفت من قبل عن الحالة الصحية لزوجها قد غابت عن جنازته مؤكده ان الاطباء هم من نصحوها بذلك نظرا لحالتها الصحية خاصه وان زوجها توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقد أكدت زوجته من قبل أنه أصيب في البداية ببكتريا مارسا أثناء تواجده في أحد المستشفيات، بعد إجراء عملية الشهر الماضي  بالنخاع الشوكي لتوسيع الفقرات، واضطر للتواجد في المستشفى وهناك أصيب بالميكروب ليصاب بعدها بالتهاب رئوي حاد".

مضيفه انه "أثناء تواجده بالمستشفى قمنا بإجراء 4 مسحات قبل العملية وبعدها للتأكد من سلامته، ولكن بعد أن أصيب بالتهاب رئوى حاد، كشفت المسحة عن إصابته بفيروس كورونا، وتم نقله إلى مستشفى العجوزة يوم الجمعة الماضي" وحتى الآن لم نستطيع زيارته لانه ممنوع قائلة "ولكن أطمئن على حالته من المرافق الذي خصصته له المستشفى".

أخر اعمال الراحل فايق عزب
كان مسلسل الضاهر الذي عرض قبل عام هو آخر أعمال الفنان الراحل فايق عزب، التي قدمها للجمهور، وقام ببطولته الفنان محمد فؤاد وتامر عبد المنعم وعدد كبير من النجوم.

الفنان الراحل فايق العزب
الفنان الراحل فايق العزب

من هو فايق عزب

ولد الفنان فايق عزب عام 1943 بمدينة الاسماعيلية وعمل كرئيس لفرقة التمثيل أثناء دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية، ثم انتقل إلى القاهرة وبها التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960، نال كأس أحسن ممثل بالجامعة، وبهذا فقد حقق احترافه الفني في مرحلة مبكرة، حتي أن النجم الكبير أحمد ذكى قال انه يشبه الراحل ذكي رستم.

ليشتهر فايق عزب بشخصية العمدة في المسلسلات الدرامية مثلما حصل في أعمال بحجم "الوتد"، "سيدنا السيد"، "القاصرات"، كما قدم الأدوار الصعيدية بتميز وآخرها شخصيته في مسلسل "ولد الغلابة".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق