القوى العاملة توفر فرص عمل بأجور مجزية للشباب لمحاربة البطالة بجميع المحافظات

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 03:25 م
القوى العاملة توفر فرص عمل بأجور مجزية للشباب لمحاربة البطالة بجميع المحافظات
وزاره القوى العامله

فى إطار جهود وزارة القوى العاملة لمحاربة البطالة، وتشغيل الشباب والاستفادة من خبراتهم، فضلا عن تأهيلهم لسوق العمل من خلال الدورات التدريبية والتي تُقدم شهادات معتمدة للمتدربين تساعدهم فى إيجاد فرص العمل المناسبة، تواصل الوزارة ممثلة فى مديريات القوى العاملة بالمحافظات، جهودها لتوفير فرص عمل للشباب فى القطاع الخاص فى مختلف التخصصات.

أعلن مجلس مدينة القصير، جنوب محافظة البحر الأحمر فى اعلان رسمى حمل رقم 2 لعام 2020 عن حاجته ل 4 حراس أمن وعاملين نظافة، بأجر يومى 100 جنيه، تستقطع منها المعاشات.

وكشف مجلس المدينة فى اعلانه عن المستندات المطلوبه لشغل تلك الوظائف وهى شهادة ميلاد مميكنه، وصورة رقم قومي، صحيفة حالة جنائية، صورة شهادة الخدمة العسكرية، كعب عمل بالرقم التأميني، شهادة المؤهل أو محو الأمية، ملف لحفظ الأوراق.

وتابع الاعلان: تقدم طلبات العمل باسم اللواء رئيس الوحدة المحلية لمدينة القصير، فى مدها اقصاها 10 ايام من تاريخ الاعلان والذى بدا منذ الأمس 15 نوفمبر 2020 .

 

تعيين 198شاباً منهم 10 من ذوي القدرات بأسوان

 

وقال محمد عبد الوهاب، مدير مديرية القوى العاملة بأسوان، إن الوزير محمد سعفان أعلن عن تعيين 198 شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 10 من ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 912 راغب عمل، فضلاً عن إسقاط 1144 بطاقـة قيـد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.

وتابع "عبد الوهاب"، إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

وأشار مدير المديرية إلى أن ما تم إنجازه خلال شهر أكتوبر الماضي، تم صرف 107 آلاف جنيه لـ 37 عاملاً غير منتظم، رعاية اجتماعية، و2065 جنيها رعاية صحية لـ 12 عاملاً من المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية.

وأوضح أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 211 منشأة " دوري نهاري"، وعمل 18 حملة نهارية تفتيش شامل نهارية وليلية على 186 منشأة أخري، وعمل 3 ندوات عمالية، أما عن مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 59 منشأة، وإعادة التفتيش على 77 منشأة أخري.

وفى مجال علاقات العمل فقد تلقت المديرية 8 شكاوى عمالية، تم إحالة 5 منها للمحكمة العمالية، وتبقت 3 شكاوى مازالت تحت البحث والدراسة.

 

تعيين 450 شابا و60 من ذوى الهمم خلال شهر بالقطاع الخاص بالغربية

 

وأكد المحاسب فتحى دسوقي وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة الغربية، على توفير المديرية تحت إشراف الوزارة، فرص عمل للشباب فى القطاع الخاص والقطاع الاستثماري، بالتنسيق مع كبرى الشركات بمدن ومراكز المحافظة، مشيرا أنه تم توفير 450 وظيفة مختلفة للشباب، و60 وظيفة لذوى الهمم خلال شهر أكتوبر الماضى.

وأضاف" دسوقي" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه يشترط على الشركات توفير تأمينات وتأمين صحي ورواتب مجزية لا تقل عن 1500جنيه، ويتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة عبر موقع المديرية وموقع وزارة القوى العاملة، والنشرة القومية للتوظيف التي تصدر عن طريق الوزارة.

وأشار إلى أنه يشترط ألا يزيد عمر المتقدم للوظيفة عن 30عاما، ولا يقل الحد الأدنى للمرتبات عن 1500جنيه، ويحدد الأجر حسب طبيعة الوظيفة

وأكد "دسوقي" على تقديم المديرية منح تدريب مجانية للشباب لمدة شهرين، فى مجال صيانة الدش والمحمول وصيانة الأدوات المنزلية وصناعة الالوميتال والملابس الجاهزة،  وتوفير بدل انتقال يومي لهم، بالإضافة إلى توفير لبس وأدوات العمل مجانا بهدف تأهيل الشباب لسوق العمل، ومنحهم شهادات معتمدة تساعدهم إيجاد الفرص المناسبة.

 

القوى العاملة بدمياط توفر 120 فرصة عمل بالقطاع الخاص والاستثمارى

 

أعلنت مديرية القوى العاملة بدمياط عن إتاحة 120 فرصة عمل للذكور والإناث لدى القطاع الخاص والاستثماري بمحافظة دمياط. وفيما يلى بيان بالمصانع والشركات المتاح بها هذه الفرص 29 فرصة عمل لعدد من الوظائف بمصنع لصناعة الأدوات الصحية بدمياط الجديدة

10  فرص لمصنع مواد غذائية بالمنطقة الصناعية دمياط الجديدة

10 فرص عمل مصنع حبوب بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة

50 فرصة عمل بشركة لوجستيات للشحن والتفريغ بميناء دمياط

10 فرص عمل بشركة غزل والنسيج بالمنطقة الحرة بدمياط الجديدة

4 فرص عمل بمركز خدمة وصيانة أجهزة بدمياط

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق