بالأسماء.. موقع إيطالي يكشف تفاصيل اختفاء 7 مصريين في إيطاليا

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 08:29 م
بالأسماء.. موقع إيطالي يكشف تفاصيل اختفاء 7 مصريين في إيطاليا
أحد المصريين المختفيين في إيطاليا

نشر موقع «كيفيستا» الإيطالي معلومات عن عدد من المصريين المختفين في إيطاليا، مؤكدا أن هناك حوالي 7 حالات اختفاء لمصريين على الأراضي الإيطالية، في ظل صمت تام من جانب السلطات الإيطالية. وبالرغم من البلاغات التي قدمت للسلطات الإيطالية إلا أنها لم تحرك ساكناً أو تبدي اهتماماً إزاء هذه الحالات التي تم الإبلاغ عن اختفائها، للوقوف على تفاصيل الوفاة أو الاختفاء على الرغم من تواصل القنصلية المصرية معهم حول هذا الشأن.
 
وبالرغم من تعاون مصر الشديد مع الجانب الإيطالي وتكثيف جهودها في سبيل الوصول لحل لغز مقتل طالب الدكتوراه الإيطالي "جوليو ريجيني" التي لقى مصيره منذ عدة سنوات، إلا أن هناك تقصير إيطالي كبير جدا في حل لغز اختفاء ومقتل عدد من المصريين في إيطاليا على مدى سنوات.
 
وبالرغم من بلاغات الاختفاء للمصريين السبعة في إيطاليا، إلا أنه لا يوجد هناك أي تعاون يذكر على الإطلاق. مع العلم أن وقائع اختفاء ومقتل عدد من المصريين ركز عليه عدد من المواقع الإخبارية الإيطالية المتخصصة في حالات الاختفاء القسري هناك.
 
وناشد أسر المصريين المختفيين في إيطاليا عبر وسائل التواصل الاجتماعي الإعلام المصري ووزارة الخارجية والحكومة المصرية بضرورة الضغط على الجانب الإيطالي ليكون أكثر تعاونا للوصول لحقيقة اختفاء ومقتل عدد من المصريين. ووفق المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام الإيطالية فأن المصريين المختفيين في إيطاليا هم كالتالي:
 
مانا عبد الرحمن
 
العمر: 49 عاما (وقت الاختفاء)
 
الجنسية: مصري
 
مكان الاختفاء: روما
 
تاريخ الاختفاء: 2009/04/25
 
كان يعيش مع بعض أصدقائه في مستشفى مهجور في روما، في ساالريا.
 
وندد ابنه البالغ من العمر عشرين عاًما، والذي يعيش مع والدته وشقيقه الأصغر في (سزي رومانو) باختفائه وكان يتحدث مع والده عبر الهاتف عدة مرات في الأسبوع، لكن منذ منتصف أبريل 2009 لم يعد قادرًا على التحدث إليه، وذهب للبحث عنه في المكان الذي يعيش فيه، لكن لم يتمكن أحد من إعطائه معلومات عنه.
 
 
أحمد عبد الفتاح
 
العمر:  15 عاما (وقت الاختفاء)
 
الجنسية: مصري
 
مكان الاختفاء: تارانتو
 
تاريخ الاختفاء 2014/09/12
 
غادر مصر في 6 سبتمبر 2014 مع رفاقه على متن قارب متجه إلى إيطاليا.
 
وفي 12 سبتمبر، انهار القارب وأنقذته سفينة البحرية الإيطالية «سان جوستو» التي نقلت جميع الأشخاص الذين كانوا على متنها إلى ميناء تارانتو. وغادر أحمد مع قاصرين آخرين مركز الاستقبال التابع لجمعية «سالم» وحتى الآن لا توجد أي معلومات بشأنه.
 
عبده إبراهيم عقل
 
العمر: 61 عاما (وقت الوفاة)
 
مكان الاختفاء: ميالنو
 
تاريخ الاختفاء: 2017/08/02


عبده إبراهيم عقل المعروف باسم مجدي
العمر: 61 عاما
الجنسية: من أصل مصري، يعيش في ميالنو
 
الوظيفة : يعمل سائقا في شركة نقل.
 
في صباح يوم 2 أغسطس الساعة 6 صباًحا، غادر المنزل متوج ًها إلى عمله ومنذ ذلك الحين لم يره أحد. بعد أن دخلت الشرطة شقته، وجدت كل شيء على ما يرام: تاركًا جواز سفره وتصريح إقامته وكروت الصرف الآلي في المنزل.
 
عمرو إبراهيم أحمد الصباغ
 
العمر: 26 عاما (وقت الاختفاء)
 
الجنسية: مصري
 
مكان الاختفاء: ميالنو
 
تاريخ الاختفاء: 2008/08/10
 
وصل عمرو إلى ميالنو عام 2008 لقضاء إجازة، وعاش في منزل شقيقه وبعض معارفه. وعندما عاد شقيقه من مصر إلى ميالنو، بعد العطلة الصيفية، لم يعثر عليه أبًدا، شوهد آخر مرة
 
في 10 أغسطس 2008 في ميالنو في منطقة كوارتو أوجيارو. هاتفه المحمول مفصول وليس معهوثائق.
 
 
مدحت فرج
 
العمر: 29 (وقت االختفاء)
 
 الجنسية: مصري
 
 مكان االختفاء: ميالنو
 
 تاريخ الاختفاء: يناير 2008
 
- مدحت فرج مهاجر مصري بدون تصريح إقامة. جاء إلى إيطاليا تار ًكا زوجته وأطفاله في مصر. عمل لفترة قصيرة في شركة تنظيف في ميالنو، وبعد ذلك أصبح عاط ًال عن العمل. ذهب للنوم في سيارة مهجورة،
 
ولم يعرف أحد أي اخبار عنه.

عادل هيكل
 
 العمر: 51 (وقت الاختفاء)
 
 الجنسية: مصري
 
 اختفى من: روما، منطقة ماركوني
 
تاريخ الاختفاء: 2015/10/05
 
عبد الغني موسى راضي
 
 العمر: 26 (وقت االختفاء)
 
 الجنسية: مصري
 
 مكان االختفاء: تورينو
 
تاريخ الاختفاء: 2013/04/13
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق