"الميدترم" يفرض إجراءات احترازية مشددة على الجامعات وتفعيل منظومة الامتحانات أونلاين

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 04:00 م
"الميدترم" يفرض إجراءات احترازية مشددة على الجامعات وتفعيل منظومة الامتحانات أونلاين
جامعة القاهرة

مع اقتراب موعد امتحانات "الميدترم" أكدت كافة الجامعات التشديد على الجميع بضرورة الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، من خلال الالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامات؛ حيث تستعد الكليات بالجامعات المصرية المختلفة خلال الأيام القليلة المقبلة، لبدء إجراء امتحانات الميد ترم، في مواعيدها المقررة وفقاً للخريطة الزمنية المعلن عنها مسبقاً، سواء ورقياً أو إلكترونياً من خلال المنصة التعليمية، مع استمرار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل أزمة كورونا.

وتبدأ امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول "الميدتيرم"، بكليات جامعة القاهرة الأسبوع الجاري وفقًا لجداول كل كلية، في إطار حرص الجامعة على التحول الرقمي الشامل والانتقال إلى عصر جامعة الجيل الثالث.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على استعداد الجامعة لإجراء امتحانات الميدتيرم سواء ورقيًا أو إلكترونيًا من خلال منصة الجامعة التعليمية الذكية Blackboard التي تُعد من أقوى أنظمة التعليم الذكي في العالم.

ووجه الدكتور محمد الخشت، بضرورة تفعيل منظومة الامتحانات أونلاين وتعميمها بجميع الكليات خلال الفترة المقبلة، ورفع مستوى الاعتماد على التعليم عن بُعد من خلال منصة الجامعة الذكية.

بدوره أكد الدكتور محمد حسن، عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن سيتم البدء فى عقد امتحانات الميد ترم، يوم 28 نوفمبر المقبل، وسط إجراءات احترازية مشددة، موضحًا أن إجراءاها سيكون من خلال حضور الطلاب وتقسيمهم على مجموعات، او إلكترونيًا، وذلك حسب التطورات الأخيرة فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح أن الجامعة وفرت منصة إلكترونية تتضمن تسجيل الأساتذة والطلاب، وبالتالي من الممكن إجراء امتحانات الميدترم "أونلاين" وبالفعل تم تعديل لوائح الكلية العام الماضى، بما يتيح لكل كلية إجراء الامتحانات "أونلاين".

وأكد الدكتور شريف كامل عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أنه سيتم إجراء امتحانات الميد ترم، وسط إجراءات احترازية مشددة، موضحًا أن نسب حضور الطلاب بالكلية لم تتأثر حتى الآن، فهناك إقبال والتزام كبير من جانب الطلاب بالجداول الدراسية الموضوعة وفقا للأيام المقررة للحضور لكل مجموعة، حيث يتم الاعتماد على المنصات التعليمية بجانب الكتب الدراسية في العملية التعليمية.

وأكد أن الكلية ستطبق كل الإجراءات الاحترازية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتقسيم الطلاب على مجموعات، وكذلك استخدام بوابات التعقيم والكواشف الحرارية للاطمئنان على صحتهم.

جدير بالذكر أن منصة جامعة القاهرة التعليمية الذكية Smart CU تضم مجموعة من الأنظمة المتكاملة من أهمها نظام Blackboard ونظام التقييم الشامل Assessment Gourmet الذي يتيح لأعضاء هيئة التدريس إنشاء أنواع مختلفة من الاختبارات سواء الإلكترونية أو الورقية وبأكثر من لغة، وإنشاء وتصحيح جميع أنواع الأسئلة، كما تتيح مراقبة الاختبارات وعرض تقارير تحليلية مفصلة عن النتائج والدرجات وجودة الاختبارات والأسئلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة