رئيس الوزراء.. يتصدر التريند بعد 10 تصريحات هامة في اجتماع المحافظين

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 11:31 ص
رئيس الوزراء.. يتصدر التريند بعد 10 تصريحات هامة في اجتماع المحافظين
رئيس مجلس الوزراء
أمل عبد المنعم

تصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  مؤشر البحث التريند على جوجل وذلك بعد ترأس رئيس الوزراء بالأمس، اجتماعا لمجلس المحافظين، بمشاركة كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا.

وكان هناك 10 تصريحات هامة اتخذها رئيس الوزراء  في الاجتماع وكانت كالتالي:

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمناشدة المحافظين بسرعة تفعيل غرف إدارة الأزمات ورفع درجة الطوارئ القصوى لمواجهة الأمطار.

شدد رئيس الوزراء على مراعاة أن كميات الأمطار التي شهدتها بعض المحافظات غزيرة بشكل غير معتاد بدرجة تفوق قدرة شبكات الصرف الصحي .

شدد رئيس الوزراء على  تفعيل دور غرف إدارة الأزمات بالمحافظات.

شدد رئيس الوزراء على  أهمية استمرار التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية ووزير الموارد المائية والري،  للوقوف على آخر المستجدات والتوقعات المتعلقة بالأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

أشاد رئيس الوزراء بسرعة سحب الأمطار خلال ساعات، بالرغم من هطول كميات غزيرة من الأمطار خلال الأيام الماضية في بعض المحافظات.

 شدد رئيس الوزراء على  ضرورة المتابعة المستمرة، وتطهير "الشنايش"، والتأكد من توافر المعدات اللازمة بحيث تكون على أتم الاستعداد للتعامل الفوري مع هطول الأمطار.

أشاد رئيس الوزراء أن طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنون وصلت إلى مليونين و395 ألف طلب حتى الآن.

حذر رئيس الوزراء بعدم السماح مرة أخرى ببناء العشوائيات والتعدي على أراضي الدولة والأراضي الزراعية.

 شدد رئيس الوزراء على تكثيف المتابعة الميدانية والحملات على مختلف الصيدليات، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمواجهة ظاهرة الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام.

شدد رئيس الوزراء على  ضرورة المتابعة المستمرة للوقوف على جاهزية المستشفيات على مستوى الجمهورية لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا