وزير الرياضة يكرم خالد صلاح خلال ندوة نبذ التعصب فى جامعة مصر للعلوم والكتولوجيا

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 02:21 م
وزير الرياضة يكرم خالد صلاح خلال ندوة نبذ التعصب فى جامعة مصر للعلوم والكتولوجيا
جانب من الندوة

فى خطوة جديدة لإعلاء قيم الرياضة الحقيقية والارتقاء بروح المنافسة، أقيمت صباح اليوم الثلاثاء ندوة نبذ التعصب بمقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، وقيادات الجامعة على رأسهم خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور محمد حسن عزازى رئيس الجامعة، وياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وعدد من رموز الرياضة منهم كمال درويش رئيس نادي الزمالك السابق وإسلام الشاطر نجم الأهلى السابق ودندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذي باليوم السابع والدكتور محمد الباز والإعلامى محمد فودة والإعلامي عمر ربيع ياسين.

 
وحرص أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وقيادات جامعة مصر على تكريم الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع بسبب جهوده الكبيرة فى نجاح مبادرة نبذ التعصب.
 
 
وفى كلمته بالندوة، أكد أشرف صبحى أن مبادرة نبذ التعصب لا تهدف لمنع التشجيع أو التعبير عن الانتماء، لكن لابد أن يكون ذلك بعيدا عن التعصب وإيذاء الآخر، وقال أشرف صبحى خلال فعاليات ندوة نبذ التعصب "زمان كانت المباريات مختلفة .. التشجيع كان وقت المباراة وبعد ذلك ينتهى كل شىء لكن التكنولوجيا غيرت شكل التشجيع وأصبحت كرة القدم والرياضة بشكل عام تأثيرها أسرع وأقوى".
 
 
 
وتابع أشرف صبحى "نحاول رفع الجانب الإيجابى من الرياضة والتركيز على رياضة البطولة، وهناك ميزانية تتخطى الـ50 مليون جنيه لهذا الملف، ويتم حاليا تجهيز الأبطال الأولمبيين، وتم تخصيص جزء من ميزانية الوزارة لهذا الأمر".
 
 
وأضاف أشرف صبحى أن الفترة الحالية تشهد أكبر دعم فى ظل اهتمام القيادة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وتأتى المبادرة فى إطار إعلاء قيم الرياضة الحقيقية بعيدا عن التعصب والشحن الجماهيرى، وسعيا إلى الاحتفاء بلقاء قطبى الكرة المصرية المنتظر بما يليق بالمباراة التاريخية، لا سيما أنها أول مرة يلتقى فيها فريقان مصريان فى نهائى البطولة الأفريقية الأبرز، كما أن الأمر يدعو للبهجة والاحتفال لحسم البطولة لصالح مصر وضمان أن يحمل الكأس ويصل إلى بطولة كأس العالم للأندية أحد الفرق المصرية.
 
فى السياق ذاته، أكد وزير الشباب والرياضة أن مباراة الأهلى والزمالك المقرر له الجمعة المقبل فى نهائى دورى أبطال أفريقيا ستقام بدون حضور جماهيرى، كما أكد أشرف صبحى أن نهائى أفريقيا سيكون لأول مرة بين ناديين مصريين، مشددا أن إدارة الكرة فى مصر نجحت فى نقل المباراة لاستاد القاهرة، لكن بسبب تداعيات فيروس كورونا وبعد اتفاق اتحاد الكرة مع نظيره الأفريقي فلن تحضر الجماهير المباراة لكن المباراة ستتم إذاعتها أرضيا ولن يتم غلق المقاهي يوم المباراة.
 
وأكد أشرف صبحى أن التعصب ظاهرة نفسية، خاصة أن طبيعة الإنسان هى التحيز لآرائه وأفكاره، وهو ما ينعكس على تشجيع الأندية المصرية ومثالا على ذلك الانتماء للأهلى والزمالك.
 
 
وقال أشرف صبحى، خلال فعاليات نبذ التعصب بجامعة مصر، "الأديان السماوية تدعو للتسامح والحب.. حولنا فكرة نبذ التعصب لتطبيق على أرض الواقع لكن الاستدامة والاستمرارية شرط لنجاح الأمر".
 
 
وتابع أشرف صبحى أنه وجد تفاعلا كبيرا من الإعلاميين والصحافة المصرية لإنهاء ظاهرة التعصب وعلى رأسهم خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، والذى دعم الفكرة بشكل كبير، وبدأ فى خطوات فعلية على أرض الواقع، وأضاف أشرف صبحى أننا جميعا يجمعنا حب الوطن وبالتالى فأصبح الهدف والغاية واضحة".
 
 
وكشف أشرف صبحى أنه هو من طلب استضافة البطولة الودية التى شارك فيها المنتخب الأوليمبي في حضور منتخبي البرازيل وكوريا، الأمر الذي يليق بمكانة مصر وربنا اكرمنا اكثر بالفوز علي البرازيل لنسجل أول فوز في التاريخ على راقصى السامبا".
 
وتحدث أشرف صبحى عن استقباله المنتخب الأول فجرا بعد الفوز على توجو مبررا الأمر بأنهم رفعوا اسم مصر ولم يبخلوا بأى نقطة عرق معلقا: "هناك من قال لى إيه هما فتحوا عكا .. أنا بقولهم آه فتحوا عكا".
 
 
ومن جانبه، أكد الدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن مبادرة نبذ التعصب ليست خاصة بمباراة الأهلى والزمالك فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولى، وقال العزازى خلال ندوة نبذ التعصب "الحياة الجامعية والأكاديمية لا تعرف التعصب.. نحن الآن فى زمن العولمة لكن هذا لا يمنع ضرورة احترام الآخر واحترام حقوق الآخرين واختياراتهم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة