إقبال كثيف على لجان الإعادة بانتخابات النواب في الصعيد.. كبار السن والسيدات يتصدرون المشهد

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 03:51 م
إقبال كثيف على لجان الإعادة بانتخابات النواب في الصعيد.. كبار السن والسيدات يتصدرون المشهد
فاطمة أكبر ناخبة معمرة "111 سنة"

شهدت لجان انتخابات محافظات المرحلة الأولى لجولة إعادة انتخابات مجلس النواب، بأسوان والأقصر وقنا، توافد من الناخبين وسط إجراءات احترازية مشددة.

 

الصعايدة يزحفون على لجان (1)

وبدأت لجان محافظة قنا، استقبال الناخبين للتصويت ثانى أيام إعادة انتخابات مجلس النواب بالمحافظة، مع فتح اللجان في المواعيد المقررة التاسعة صباحًا.

الصعايدة يزحفون على لجان (2)

وتطوع عدد من الأطفال لاستخراج بيانات الناخبين أمام إحدى اللجان بقرية حجازة جنوب محافظة قنا، وذلك لتسهيل العملية الانتخابية ومعرفة الناخبين لجانهم وأرقامهم، وشهدت لجان المحافظة إقبالا على اللجان بعد فتح المقار الانتخابية في موعدها.

الصعايدة يزحفون على لجان (3)

وساعد رجال الأمن بلجنة مدرسة السلام، كبار السن على الدخول بالكرسى المتحرك للجان للإدلاء بصوتهم، وشهدت اللجان إقبالا منذ الساعة الأولى من قبل الناخبين وسط إجراءات أمنية مكثفة.

الصعايدة يزحفون على لجان (4)

كما أدلت سيدة مسنه تبلغ من العمر 88 عاما ، بصوتها داخل إحدى لجان بندر قنا، وحرص رئيس لجنة فرعية على الخروج لمساعدة المسنة للإدلاء بصوتها وشهدت اللجان توافد نسائى وكبار السن فى اليوم الثانى من جولة الإعادة بقنا. 

الصعايدة يزحفون على لجان (5)

كما أدلي الأنبا تكلا، أسقف دشنا وتوابعها على رأس ووفد من كهنة دشنا بأصواتهم داخل اللجنة الانتخابية بمدرسة أبو بكر الإعدادية بدشنا، وقال الأنبا تكلا، إن التصويت في الانتخابات حق يكفله الدستور والقانون للجميع، مناشدا على ضرورة المشاركة لصنع مستقبل أفضل لمصر وللمصريين. 

الصعايدة يزحفون على لجان (6)

كما ترأس كمال شلبى سكرتير عام محافظة قنا، غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة انتظام فتح اللجان أمام الناخبين قبيل بدء التصويت في اليوم الثانى للانتخابات، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الغرفة بكافة الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة لمتابعة ما يعرض في وسائل الإعلام والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والمديريات.

الصعايدة يزحفون على لجان (7)

وأكد كمال شلبى، أنه تم فتح جميع اللجان في موعدها، مضيفا أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لم ترصد خلال اليوم الأول أى مشاكل من شأنها أن تعوق العملية الانتخابية، مؤكدا أننا نتابع مع غرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات سير عملية التصويت على مدار الساعة لرصد أى معوقات والتعامل الفوري معها.

الصعايدة يزحفون على لجان (8)

وشهدت لجان الانتخابات فى محافظة أسوان، انتظام فتح أبوابها لاستقبال الناخبين فى جولة الإعادة والبالغ عددها 373 لجنة فرعية موزعين على 4 لجان عامة بنطاق محافظة أسوان، وذلك دون أن تسجل غرفة عمليات اللجنة المشرفة على الانتخابات بأسوان أى شكاوى.

الصعايدة يزحفون على لجان (9)

وشهدت لجنة رقم 94 بمدرسة الزويدية الإعدادية بنجع الزويدية في مدينة البصيلية بمركز إدفو ، حضور أكبر ناخبة معمرة تبلغ من العمر 111 سنة، للإدلاء بصوتها.

الصعايدة يزحفون على لجان (10)

وحضرت المعمرة فاطمة عيسى منصور، وشهرتها "أم خميس" والبالغة من العمر 111 سنة، برفقة ابنها وحفيدها إلى مقر لجنتها، وبادر رجال الشرطة إلى تقديم المساعدة لها وتوفير كرسى لتجلس عليه.

الصعايدة يزحفون على لجان (11)

وخرج المستشار رئيس اللجنة خارج مقر اللجنة لمساعدة الناخبة المعمرة للإدلاء بصوتها فى مكانها الذى تجلس فيه خارج اللجنة نظرا لظروف سنها وصحتها.

الصعايدة يزحفون على لجان (12)

وشهدت لجان الانتخابات البرلمانية بأسوان، إقبالا متزايدا خاصة من جانب السيدات والفتيات اللاتى حرصن على المشاركة فى جولة الإعادة وشهدت مدرسة أبطال أكتوبر الابتدائية بمدينة أسوان، توافدا كبيرا خاصة من النساء اللاتى اصطفين فى صفوف أمام اللجان، وقدمت الشرطة النسائية لهن المساعدة وتنظيم الدخول للإدلاء بأصواتهن فى لجان الانتخابات، كما وزعن الكمامات على السيدات، تنفيذا للإجراءات الاحترازية.

الصعايدة يزحفون على لجان (13)

كما شهدت لجان انتخابات مدينة إسنا أكبر كتلة تصويتية بمحافظة الأقصر، إقبال كبير من السيدات في الصباح الباكر للتصويت بجولة الإعادة.

الصعايدة يزحفون على لجان (14)

وشهدت قرى شرق وغرب مدينة إسنا إقبال كثيف من الناخبين وتوافدوا بأعداد غفيرة على اللجان المختلفة للتصويت فى ثانى أيام جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، وذلك لاختيار مقعد فردى المدينة والذى يتنافس عليه إثنين مرشحين أحدهما من شرق إسنا والآخر من غرب إسنا.

الصعايدة يزحفون على لجان (15)

وتوافد الآلاف من الناخبين منذ الساعات الأولى على اللجان وسط تشديدات أمنية، وتنظيم كبير من شباب القرى المختلفة لعملية دخول الناخبين للإدلاء بأصواتهم، كما قدم رجال الشرطة المكلفين بتأمين اللجان الدعم لكبار السن بتوفير كراسى متحركة لهم خلال التوجه لصناديق التصويت.

الصعايدة يزحفون على لجان (16)
 
الصعايدة يزحفون على لجان (17)
 
الصعايدة يزحفون على لجان (18)
 
الصعايدة يزحفون على لجان (19)
 
الصعايدة يزحفون على لجان (20)
 
الصعايدة يزحفون على لجان (21)
 
الصعايدة يزحفون على لجان (22)
 
الصعايدة يزحفون على لجان (23)
 
الصعايدة يزحفون على لجان (24)
 
الصعايدة يزحفون على لجان (25)
 
الصعايدة يزحفون على لجان (26)
 
الصعايدة يزحفون على لجان (27)
 
الصعايدة يزحفون على لجان (28)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق